DAILY VERSE
سنكسار يوم 19 من شهر برمهات لسنة 1732 لتقويم الشهداء الموافق 28 من شهر مارس لسنة 2016 بالتقويم الميلادى
٢٨ مارس ٢٠١٦ رساله يوحنا الاولي اصحاح ٣ ايه ٢ أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، الآنَ نَحْنُ أَوْلاَدُ اللهِ، وَلَمْ يُظْهَرْ بَعْدُ مَاذَا سَنَكُونُ. وَلَكِنْ نَعْلَمُ أَنَّهُ إِذَا أُظْهِرَ نَكُونُ مِثْلَهُ، لأَنَّنَا سَنَرَاهُ كَمَا هُوَ. احنا مش عارفين حالنا هيبقي ايه بعد الموت بس عارفين ان الله كان اول قائم من الموت ف احنا هنكون زيه طاهرين زيه ...ممجدين معاه و زيه ...فرحانين معاه و زيه ...مرتاحين في حضنه ...هنشوفه و نلمسه و نحضنه و يطبطب علي كتفنا اللي جف و انحني من التعب و قله الطبطبه و الحنيه ....حاجه من الاخر ممتعه جدا و حاله مجيده جدا خساره نضيعها مننا علشان تراب إذاعه اقباط العالم
DAILY SYNEXARIUM
سنكسار يوم 19 من شهر برمهات لسنة 1732 لتقويم الشهداء الموافق 28 من شهر مارس لسنة 2016 بالتقويم الميلادى
ياحة ارسطوبولس أحد السبعين رسول في مثل هذا اليوم تنيح القديس ارسطو بولس أحد السبعين رسولا الذين انتخبهم الرب وأرسلهم للكرازة قبل آلامه . وقد نال مع التلاميذ مواهب الروح المعزى، وصحبهم وخدمهم ونادى معهم بالبشارة المحيية ، ورد كثيرين الى طريق الخلاص . فآمنوا بالسيد المسيح . فعمدهم وعلمهم الوصايا الإلهية . وأقامه التلاميذ أسقفا على ابريطانياس فمضى إليها ، وبشر أهلها ، ووعظهم وعمدهم ، وصنع آيات كثيرة . وقد لحقت به إهانات شديدة من اليهود واليونانيين ، وطردوه مرارا عديدة ورجموه بالحجارة . ولما أكمل سعيه تنيح بسلام . وقد ذكره بولس الرسول فى رسالته الى رومية، ( ص 16 : . 1 ) . صلاته تكون معنا . آمين . 2 - وفى مثل هذا اليوم أيضا : تذكار السبعة القديسين الشهداء وهم : الكسندروس المصري ، وأغابيوس من غزة ، وتيمولاؤس من البنطس ، وديوناسيوس من طرابلس ، وروميلوس وبليسوس من قرى مصر : وهؤلاء ارتبطوا بالمحبة المسحية ، وأتوا الى والى قيسارية فلسطين ، واعترفوا أمامه بالسيد المسيح . فنالوا إكليل الشهادة فى زمن دقلديانوس . صلواتهم تكون معنا . ولربنا المجد دائما . آمين .
DAILY KATEMAROS
No Content for This Date
DAILY CONTEMPLATION
سنكسار يوم 19 من شهر برمهات لسنة 1732 لتقويم الشهداء الموافق 28 من شهر مارس لسنة 2016 بالتقويم الميلادى
الفصل الحادي عشر ما أقل محبي صليب المسيح 1 – إن ليسوع الآن تباعًا كثيرين، يرغبون في ملكوته السماوي، أما حاملو صليبه فقليلون. كثيرون يبتغون تعزيته، أما مبتغو مضايقه فقليلون. كثيرون يشاركونه في المائدة، أما شركاؤه في التقشف فقليلون. الجميع يرغبون في أن يفرحوا معه، أما الذين يريدون احتمال شيءٍ من أجله فقليلون. كثيرون يتبعون يسوع إلى كسر الخبز، أما تابعوه إلى شرب كأس الآلام فقليلون. كثيرون يكرمون معجزاته، أما الذين يتبعونه في عار الصليب فقليلون. كثيرون يحبون يسوع، ما دامت المحن لا تنتابهم. كثيرون يسبحونه ويباركونه، ما داموا يحصلون على بعض تعزياته؛ فإن توارى يسوع وتركهم قليلًا، سقطوا في التذمر أو في فشلٍ مفرط. 2 – أما الذين يحبون يسوع لأجل يسوع، لا لأجل تعزيتهم الذاتية، فإنهم يباركونه في كل مضايقهم وكرب قلوبهم، كما في أعظم التعزيات. ولو شاء أن لا يعطيهم التعزية أبدًا، فهم، مع ذلك، يسبحونه دائمًا، ودائمًا ويبتغون شكره. 3 – آه! ما أقوى حبَّ يسوع، إذا كان خالصًا لا يشوبه شيءٌ من الحب الذاتي، أو المصلحة الشخصية! أليس من الواجب أن يدعوا جميعهم أُجراء أُولئك الذي يسعون أبدًا وراء التعزيات؟ ألا يثبتون أنهم يحبون أنفسهم أكثر من حبهم للمسيح أُولئك الذين يفكرون دومًا في مصالحهم ومرابحهم الشخصية؟ أين تجد إنسانًا يرضى أن يخدم الله مجانًا؟ 4 – إنه لمن النادر وجود رجلٍ بلغ، من الحياة الروحية، درجة التجرد من كل شيء. لأن المسكين حقًا بالروح، ألمتجرد من كل خليقة، من يجده؟ – “من بعيدٍ ومن أقصى الأقاصي ثمنه″ (أمثال 31: 10). (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والكتب الأخرى). ”لو بذل الإنسان جميع ماله″ (نشيد الأناشيد 8: 7)، فليس بعد شيئًا، ولو قام بأعمال توبةٍ شاقة، فذلك ضئيل أيضًا، ولو حصل كل العلوم. فلا يزال بعيدًا، ولو كان ذا فضيلةٍ كبرى وعبادةٍ مضطرمة الحرارة، فلا يزال ينقصه الشيء الكثير، أي الشيء الأوحد، الذي هو في شديد الحاجة إليه. وما هو هذا الشيء؟ – أن يترك ذاته بعد تركه كل شيء، ويتجرد من نفسه تمام التجرد، ولا يستبقي شيئًا من الحب الذاتي، وإذا عمل كل ما يعرفه واجبًا عليه، أن لا يحسب نفسه قد عمل شيئًا. 5 – ولا يستعظمن ما قد يمكن استعظامه، بل فليعترف، بصدقٍ، أنه عبد بطَّال، كما يقول الحق:”إذا فعلتم جميع ما أُمرتم به، فقولوا: إنَّا عبيدٌ بطَّالون″ (لوقا 17: 10). وحينئذٍ يستطيع، حقًا، أن يكون مسكينًا ومتجردًا بالروح، وأن يقول مع النبي:”إني وحيدٌ وبائس″ (مزمور 24: 16). على أنه ما من أحدٍ أغنى، وما من أحدٍ أقدر، وما من أحدٍ أكثر حرية، ممن عرف أن يترك نفسه وكل شيء، ويضع نفسه في المحل الأدنى.