DAILY VERSE
«الْغَيْرَةُ عَلَى بَيْتِكَ تَلْتَهِمُنِي»يوحنا ١٧:٢

ايه الثلاثاء ٣ اكتوبر ٢٠١٦

 

«الْغَيْرَةُ عَلَى بَيْتِكَ تَلْتَهِمُنِي»يوحنا ١٧:٢

الخوف علي بيت ربنا مش معناه الكنيسه بس 

مش معناه اني امشي في الكنيسه و لو لقيت حاجه غلط او شبه شر أتحول الي معلم قاسي و اعنف الناس ...أبدا

إنما البيت الاول هو قلبي و جسدي و روحي ....دول بعد المعمودية اتدشنوا زي الكنيسه و صاروا ملك الله ...اي امتلاك للشيطان للحاجات دي يعنبر خيانه لربنا ...هل فكرك طاهر ؟ هل جسدك نقي و عينيك و أذنيك مشبعتين فقط بكل ماهو حق و مفيد و نافع و عادل ؟ 

قبل الاهتمام ببيت الله العام اهم ببيته الخاص داخلك 

 

إذاعه اقباط العالم 

DAILY SYNEXARIUM
الأربعاء, 3 أكتوبر 2018 --- 23 توت 1735

اليوم 23 من الشهر المبارك توت, أحسن الله استقباله، وأعاده علينا وعليكم، ونحن في هدوء واطمئنان، مغفوري الخطايا والآثام، من قِبَل مراحم الرب، يا آبائي وأخوتي.
آمين.

23- اليوم الثالث والعشرين - شهر توت

استشهاد القديس أونانيوس الأسقف والقس اندراوس أخيه

في هذا اليوم استشهد القديسان الباران أونانيوس وإندراوس أخاه . هذان القديسان كانا من أولاد أكابر مدينة اللد . فأتفقا منذ صباهما على أن يترهبا . فقصدا أحد أديرة الشام وترهبا فيه . ثم قصدا القديس الجليل الأنبا مقاريوس ومكثا عنده وتتلمذا له ثلاث سنين ، كانا فيها ملازمين الأصوام والصلوات مع الإتضاع والمحبة فشاع خبر نسكهما . فاختاروا أونانيوس أسقفا واندراوس قسا . فرعيا رعية المسيح أحسسن رعاية . وذللا نفسيهما وجسديهما فسمع بهما الملك الوثني يوليانوس فاستحضرهما وطلب منهما الخروج عن الإيمان بالسيد المسيح ، والدخول في الوثنية . وإذ لم يوافقاه على ذلك عاقبهما بعقوبات كثيرة إلى أن أسلما نفسيهما بيد السيد المسيح له المجد ، ونال كل منهما ثلاثة أكاليل ، واحد لأجل الرهبنة والعبادة والنسك والجهاد ، والثاني لأجل الرئاسة الكهنوتية لحراسة الرعية من الذئاب الإبليسية ، والثالث من أجل الشهادة وسفك دمائهما على الأمانة ،المسيحية . صلاتهما وبركاتهما معنا آمين .

تذكار القديسة تكلا

في مثل هذا اليوم تذكار القديسة الشهيدة تكلا عروس المسيح. صلاتها تكون معنا

فتح كنيسة العذراء بحارة الروم

في مثل هذا اليوم من سنة 1029 للشهداء فتحت كنيسة العذراء بحارة الروم بالقاهرة بعد أن أغلقت إحدى عشرة سنة . شفاعتها تكون معنا . ولربنا المجد دائما أبديا أمين .

 

DAILY KATEMAROS
No Content for This Date
DAILY CONTEMPLATION
سنكسار يوم 23 من شهر توت لسنة 1733 لتقويم الشهداء الموافق 4 من شهر أكتوبر لسنة 2019 بالتقويم الميلادى

الصراحة مع الطرف الآخر في الزواج كما يحب الله النفس التي تصارحه بكل ما في قلبها من حب له أو فتور من كراهية للخطية أو تلذذ بها رغم معرفته لما في قلبها هكذا ليت روح الصراحة تسود في البيت المسيحي فإن أخطأ احدهما اعترف بخطئه وعندئذ يسمع الطرف الثاني بقول ولو في صورة باهيه كقول يسوع للنفس المعترفة بخطئها حوِّلي عني عينيك فإنها قد غلبتاني (نش5:6). وكما يكشف لنا عريسنا أسرار ملكوت الله هكذا لنتمثل به فيكشف كل طرف للآخر أرادته ولا يسود المنزل روح الرياء والكذب والنفاق..