العراق.. الحشد الشعبي والداخلية يؤمنان المواكب الحسينية ومنع بيع المشروبات الكحولية
27.07.2022 09:19
Middle East News انباء الشرق الاوسط
صدى البلد
العراق.. الحشد الشعبي والداخلية يؤمنان المواكب الحسينية ومنع بيع المشروبات الكحولية
حجم الخط
صدى البلد

رغم الظروف التي خلفها القصف التركي للمنتجع السياحي بكردستان العراق؛ إلا أن البلاد تعيش حالة من الاستنفار الأمني نظرا لمواكب الحسينية التي تشهدها البلاد مع بداية شهر المحرم. 

 

ويشهد شهر المحرم مواكب الحسينية لذا فقد أعلنت قوات الحشد الشعبي علي لسان معاون معاون قائد عمليات كركوك وآمر اللواء 16 بالحشد الشعبي نبيل عيسى، اليوم الأربعاء، جهوزية قوات الحشد الشعبي لحماية المواكب الحسينية خلال شهر محرم الحرام.

 

استنفار لقوات الحشد
وتعهد عيسي بالجهوزية تامة لحماية المواكب الحسينية بالتنسيق مع الاجهزة الامنية من الجيش والشرطة والوكالات الاستخبارية”.

وشهد المؤتمر الامني حضور قائد عمليات كركوك، لمناقشة الإجراءات الأمنية خلال شهر محرم الحرام من اجل حماية الشعائر الحسينية”.

 

بيع الكحوليات 
ولقدسية الشهر الحرام فقد أصدرت هيئة السياحة، تعليمات إلى أصحاب مكاتب ومخازن بيع المشروبات الكحولية بحلول شهر محرم بعدم بيع المشروبات الكحولية و غلق المكاتب والمخازن لبيع المشروبات الكحولية كافة لهذا الشهر.

 

خطة الداخلية

وفي الوقت ذاته؛ أكدت وزارة الداخلية، الأحد، أن خطة شهر محرم الحرام ستكون مرنة، فيما بين أن هنالك تنسيقاً عالياً بين بغداد وأربيل في المناطق ذات الاهتمام المشترك.
 
 
وقال مدير العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن في تصريحات صحفية له إن "الاجتماعات الامنية مستمرة وتعمل على أن تكون الخطة الامنية لشهر محرم الحرام مرنة"، موضحا أنه "العام الماضي لم تشهد الخطة الامنية وجود قطوعات كبيرة في الشوارع الرئيسة".

 

من جانب آخر أشار معن إلى أن "هناك تنسيقا عاليا بين قيادة العمليات المشتركة والقوات الامنية في اقليم كردستان، بالاضافة الى استمرار الاجتماعات والزيارات المتبادلة بينهما".

 

وأضاف، أن "عملية التنسيق بين بغداد واربيل في أعلى مستوياتها في المناطق ذات الاهتمام المشترك لتفويت الفرصة على العدو من استغلال المناطق الرخوة"، مبينا أن "هذا التعاون يأتي بشقين الأول التنسيق والتواجد والعمل المشترك والآخر الجهد الاستخباري المعلوماتي الذي أدى إلى توجيه عدد من الضربات الجوية ضد المجاميع الإرهابية. 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.