وزراء داخلية الولايات الألمانية: إجماع بخصوص ترحيل السوريين
14.06.2019 11:27
اهم اخبار العالم World News
فيتو
وزراء داخلية الولايات الألمانية: إجماع بخصوص ترحيل السوريين
حجم الخط
فيتو

 انتهى اجتماع وزراء الداخلية دون أن يتعالى الدخان الأبيض بخصوص عمليات الترحيل إلى أفغانستان. إذ لم يتوصل وزراء الداخلية المحليين من الحكومة الاتحادية والولايات إلى اتفاق مشترك في مدينة كيل..

 وزير الداخلية المحلي لولاية سكسونيا بوريس بيستوريوس من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، عارض توسيع نطاق الترحيلات إلى أفغانستان وقال: "لا يوجد تقارب أو حل وسط بخصوص أفغانستان، الجميع متمسكون بخططهم". وأضاف بيستوريوس أنه لن يكون هناك موافقة بين وزراء الداخلية المحليين المنتمين للحزب الاشتراكي الديمقراطي على الحملة الداعية لتكثيف ترحيل لاجئين، ليسوا خطرين أمنياً أو مجرمين، إلى أن يقر تقرير الوضع الذي يصدر من وزارة الخارجية الألمانية بوجود وضع أمني مقبول". وأضاف:

"عند تحقيق الأمنية المفهومة من وزارة الداخلية الاتحادية بزيادة أعداد الترحيل، يتعين علينا الحفاظ على معاييرنا"

وزير داخلية ولاية شليزفيغ هولشتاين هانز يواخيم غروت من الحزب المسيحي الديمقراطي، بدوره يرغب في حصر الترحيل على الأشخاص الخطرين أمنيا والمجرمين ومزوري الهوية. أما وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفرفأوضح أن " الخط واضح بالنسبة للحكومة الفيدرالية وأحزاب التحالف، وهو ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين إلى أفغانستان"، ما يعني أنه لن يتم حصر الترحيل على المجرمين والجناة فقط. ويؤكد زيهوفر، اعتمادا على تقرير وزارة الخارجية عن الأوضاع في أفغانستان، أنه وبفضل المساعدات العسكرية، تشهد أفغانستان استقرارا في البلاد ما يجعل "من المقبول جدا إعادة الناس إلى أفغانستان".

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.