تعرف على الخليفة المنتظر لمحمد حلمي فى الزمالك
25.03.2017 01:11
Sports رياضه
تعرف على الخليفة المنتظر لمحمد حلمي فى الزمالك
حجم الخط

كشف أحمد مرتضي منصور عضو مجلس إدارة نادى الزمالك والمشرف على فريق الكرة النقاب عن قائمة المرشحين لتولى قيادة فريق الزمالك خلفا لمحمد حلمي الذى اعتذر عن استكمال عمله.

وضمت القائمة الثلاثى الفرنسى آلان جيريس المدير الفنى الحالى للمنتخب المالى ، بالإضافة إلى البرتغاليين أوجوستو إناسيو و ريكاردو سا بينتو ، ونسرد لكم في السطور التالية السيرة الذاتية للمدربين الثلاثة.

الفرنسى آلان جريس

يعد آلان جيريس أقوى المرشحين لتولى قيادة الزمالك خلفا لمحمد حلمي لما يملكه المدير الفنى من سيرة ذاتية قوية وخبرة كبيرة فى الكرة الأفريقية ، وذلك على الرغم من عدم توليه قيادة الأندية منذ 14 عاما مضت.

بدأ جيريس الحائز على لقب بطولة الأمم الأوروبية كلاعب عام 1984 ضمن الجيل الذهبى للأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني ، حياته التدريبية عام 1995 مع نادى تولوز الفرنسى والذى استمر معهم لمدة ثلاث سنوات قبل أن يتولى تدريب نادى العاصمة باريس سان جيرمان ، إلا أنه عاد سريعا لقيادة نادى تولوز مرة أخرى.

وفى عام 2001 خاض جيريس تجربة التدريب بشمال أفريقيا عن طريق الجيش الملكى المغربى واستمر معهم حتى 2003 وكانت هى أخر تجاربه على صعيد الأندية ، حيث اتجه بعد ذلك لقيادة المنتخبات.

بدأ المدير الفرنسى مشواره مع المنتخبات بتولى قيادة منتخب جورجيا عام 2004 ، قبل أن ينتقل لتدريب منتخب الجابون فى الفترة من 2006 وحتى 2010 ، ثم مالى من 2010 وحتى 2012 ، قبل أن يتولى تدريب المنتخب السنغالى لمدة عامين من 2013 وحتى 2015 ، ثم عاد من جديد لتولى قيادة مالى حتى وقتنا هذا. البرتغالي ريكاردو سا بينتو

بدأ سا بينتو البالغ من العمر 44 عاما حياته التدريبة عام 2010 مساعدا بنادى يونياو ليريا ، قبل أن يتولى تدريب العديد من الأندية والتى وصل عددها لـ 9 على الرغم من حداثة عهده التدريبى.

وتنقل سا بينتو بين أندية أتروميتوس اليونانى، ثم تجربة قصيرة مع سبورتنج لشبونة الذى لعب ضمن صفوفه محققا معه لقب الدورى البرتغالى عام 2002 ووصيف كأس الإتحاد الأوروبى 2005.

ثم تولى بعد ذلك سا بينتو قيادة فريق الفتح السعودى قبل أن يعود من جديد لتدريب أتروميتوس اليونانى. البرتغالى أوجوستو إناسيو

حقق إناسيو لقب الدورى البرتغالى لاعبا 5 مرات إثنان منهما مع نادى سبورتنج لشبونة وثلاث مع بورتو.

وعلى الصعيد التدريبى فبدأ المدير الفنى البالغ من العمر 62 عاما حياته التدريبية بقيادة ريو أف البرتغالى عام 1990 ، ثم عمل مساعدا بنادى بورتو ، قبل أن يتولى تدريب سبورتنج لشبونة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.