تقرير صيني: مصر تسعى لإبراز صورة متجددة عن حضارتها لجذب السياح
06.12.2022 02:51
اهم اخبار العالم World News
الدستور
تقرير صيني: مصر تسعى لإبراز صورة متجددة عن حضارتها لجذب السياح
حجم الخط
الدستور

كشفت تقرير صيني حول عرض "كريستان ديور" بالأهرامات، أن مصر تسعى لإبراز صورة متجددة عن حضارتها وأهراماتها التي تعود إلى آلاف السنين لجذب السياح والأعمال التجارية الجديدة.

وقالت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، أقامت دار الأزياء الفرنسية ديور يوم السبت الماضي، عرضها الأول في أهرامات الجيزة القديمة، حيث قدمت مجموعتها الرجالية لخريف 2023 في ظل قبور عمرها آلاف السنين، وسار عارضو الأزياء بملابس المجموعة الجديدة أمام المعالم التاريخية في الموقع الأثري الشهير الذي أضيء خصيصاً للعرض.

وأوضح التقرير ان هذا العرض هو الثاني لدار أزياء أوروبية هذا العام في معلم أثري مصري، ففي أكتوبر، قدم مصمم الأزياء الإيطالي ستيفانو ريتشي مجموعته في معبد حتشبسوت الأثري في الأقصر أقصى جنوب مصر.

واستضاف مجمع أهرام الجيزة في السنوات الأخيرة خصوصاً حفلات موسيقية ومعارض للفن المعاصر، في ظل سعي مصر إلى إعادة استقطاب السياح إلى البلاد بعد تراجع أعداد الزائرين في السنوات التي أعقبت أحداث 25 يناير 2011.

وبحث وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، الأحد الماضي، مع رئيس بيت دار "كريستيان ديور" جيروم بودي، والعضو المنتدب للشركة بيير دي مايجريه، والرئيس والعضو المنتدب لشركة "فيميكس"، فرص الاستثمار المتاحة أمام الشركة في السوق.

وذكر جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة، في بيان، أن الاجتماع شهد استعراض منظومة التجارة في مصر وقياس مدى شهية السوق المصرية في استيعاب منتجات الشركة من خطوط الموضة الحديثة في ظل ما يشهده الاقتصاد من زخم وحراك كبير، وتحقيق معدلات نمو تفوق الكثير من الاقتصاديات الرائدة والناشئة على حد سواء.

وأضاف أنه تم استعراض أهم مقومات السوق وقدرتها على استيعاب هذا النمط من المتاجر العالمية في ضوء رفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية في مصر، وتعظيم آلياتها وتواجد مراكز تجارية حديثة تستقطب الكثير من شرائح المجتمع

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.