جوارديولا يُغلق الباب أمام عودته لتدريب البارسا.. ويكشف مستقبل سيلفا وكانسيلو
10.06.2024 09:37
Sports رياضه
الدستور
جوارديولا يُغلق الباب أمام عودته لتدريب البارسا.. ويكشف مستقبل سيلفا وكانسيلو
حجم الخط
الدستور

أغلق بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الانجليزي، الباب أمام احتمالية عودته مرة أخرى لتولي تدريب فريق برشلونة الإسباني خلال الفترة المقبلة.

وتولى بيب جوارديولا تدريب فريق برشلونة في الفترة بين صيف 2008 وصيف 2012، وقاد الفريق لتحقيق العديد من النجاحات، على رأسها الفوز بالسداسية في عام 2009.

موقف جوارديولا من العودة لتدريب البارسا 

وبسؤاله عما إذا كان الباب مغلقا أمام عودته لتدريب برشلونة في المستقبل، أجاب بيب في تصريحات لإذاعة كوبي: "نعم الباب مغلق".

وينتهي عقد بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي بحلول 30 يونيو 2025، وبات من المرجح رحيله عن منصبه بنهاية عقده مع الفريق.

وتحدث بيب عن مستقبل بيرناردو سيلفا، لاعب وسط مانشستر سيتي، قائلًا: "هناك العديد من الشائعات في الصحافة، ولكن لم يتحدث أحد معنا في هذا الأمر، لم نتلق أي اتصالات سواء من برشلونة أو أي فريق".

واستطرد: "إنه لاعب رائع، وأتمنى أن يبقى مع مانشستر سيتي".

وعن مستقبل جواو كانسيلو، قال: "سنتحدث مع برشلونة حول كانسيلو، وسنحاول التوصل لأفضل حل؛ إذا أراد جواو البقاء في برشلونة وكلا الناديين استطاعا التوصل لاتفاق على قيمة انتقاله، سيلعب كانسيلو لبرشلونة مرة أخرى، نحن نعمل على الأمر، إنه لاعبنا".

ورد جوارديولا على ارتباط اسمه برحيل تشافي عن منصب المدير الفني لبرشلونة، قائلًا: "أنا بعيد عن برشلونة منذ العديد من السنين وأنا لست عنصرًا في هذه العملية".

وواصل: "أتمنى لتشافي الأفضل في مسيرته، ولهانز فليك كل التوفيق، لم ألتق به، رأينا بعضنا في مانشستر أكثر من مرة، وما فعله في بايرن غير عادي وفاز بكل شىء".

ولعب كانسيلو الموسم الماضي ضمن صفوف فريق برشلونة معارًا من نادي مانشستر سيتي، وشارك في 42 مباراة بقميص الفريق الكاتالوني وسجل 4 أهداف وصنع 5 لزملائه.

ويقود بيب جوارديولا فريق مانشستر سيتي منذ صيف 2016، وحقق العديد من النجاحات مع الفريق الإنجليزي، على رأسها التتويج بلقب الدوري الانجليزي 5 مرات من بينها 4 بطولات متتالية، كما حقق لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، والسوبر الأوروبي مرة واحدة لكل بطولة، و4 ألقاب لبطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ولقبين لكأس الاتحاد الانجليزي، ولقبين لكأس الدرع الخيرية.

وقاد جوارديولا مانشستر سيتي في 472 مباراة منذ توليه المهمة، وحقق الفوز في 349 مباراة وتعادل في 57 وخسر 66 مباراة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.