مناقشة «الإيذاءات والإساءات» فى فعاليات اليوم الثانى بمؤتمر اسندنى
07.09.2022 10:00
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
مناقشة «الإيذاءات والإساءات» فى فعاليات اليوم الثانى بمؤتمر اسندنى
حجم الخط
الدستور

انطلقت اليوم  فعاليات  اليوم الثاني  للمؤتمر الحادي وعشرين للجنة المجمعية لخدمة السجون، بالمجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحت شعار “ اسندني”، بمقر المطرانية  وذلك بحضور الأنبا دوماديوس أسقف الكنيسة القبطية بإيبارشية 6 أكتوبر.

وتطلق اللجنة لأول مرة مؤتمرها الأول لخدمة اللاجئين، بالتزامن مع المؤتمر ذاته، في إطار حرص الكنيسة على خدمة جميع الفئات المجتمعية، من السجون واللاجئين، وأيضاً المشردين.

ويشارك  في فعاليات المؤتمر القس يوسف فهمي عضو اللجنة المجمعية، وعضو اللجنة الوطنية للغارمين والغارمات، وعدد من كهنة وخدام خدمة السجون والمشردين من مختلف ايبارشيات الكنيسة.

- تفاصيل فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر

 ويناقش المؤتمر في فعاليات اليوم الثاني عدة موضوعات نفسية من بينها موضوع “ الضغط والسلوك والتفكير المفرط ” وبناء العادة والتكيف مع الضغط  ،وندوة عن “الايذاءات  والإساءات” تناقشها الدكتور روبا قطان اخصائية اجتماعية ونفسية " ، كما يضم ورش عمل تخص موضوعات نفسية لخدمة الذين ليس لهم أحد. 

وناقش اليوم الأول من فعاليات المؤتمر الحادي والعشرين لخدمة السجون، بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، أمس عدة محاضرات وورش عمل تخص الخدمة ومن بينها ، محاضرة عن تعريف الضغط النفسي والتي يقدمها الدكتور بيتر بشارة  أخصائي صحة نفسية ، ومحاضرة عن حقوق الإنسان ، ويحاضر بها الدكتورة نهى طلعت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان .

ويتضمن المؤتمر مناقشة عدد من الموضوعات من بينها، آليات الخدمة الجديدة الذي أطلقها وتخص فئة اللاجئين، في عامها الأول، حيث من المقرر أن تقدم الكنيسة دعما نفسيا وخدمات روحية خاصة باللاجئين.

كما يضع المؤتمر خطة عمل لخدمة اللاجئين في مصر برعاية الكنيسة ، من خلال اللجنة المجتمعية وخدمة اللاجئين التابعة لها ، بحضور الخدام ، ويأتي بالتزامن مع المؤتمر الأول للخدمة .

ويناقش المؤتمر أيضاً، أحدث المستجدات أيضاً الخاصة بخدمة السجون الكنسية، وتدعم مادياً ومعنوياً الغارمين والغارمات، وفقا لتوجه الدولة بهذا الشأن برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تحتفل الكنائس القبطية الارثوذكسية ، بعيد “النيروز” رأس السنة القبطية، 10 سبتمبر المقبل، برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك من خلال إقامة صلوات القداسات الاحتفالات، احتفالاً بالعام القبطي الجديد 1739 .

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.