جوي وأجوائي.. ملايين الزوار والسياح يقصدون السعودية
02.09.2022 11:30
Middle East News انباء الشرق الاوسط
صدى البلد
جوي وأجوائي.. ملايين الزوار والسياح يقصدون السعودية
حجم الخط
صدى البلد

بدأ صيف السعودية "جوي وأجوائي" فعالياته وتجاربه السياحية المتنوعة في كل من عسير والطائف وجدة، منذ أطلقته "روح السعودية"، الهوية الرسمية للسياحة بالمملكة، والتي تشرف عليها الهيئة السعودية للسياحة، حيث نجحت في جذب ملايين الزوار والسياح، من داخل المملكة وخارجها، من المنطقة العربية ودول الخليج، للاستمتاع بالأجواء والمقومات السياحية المتميزة التي تحظى بها المملكة من تنوع مناخي وبيئي وجغرافي فريد، جعلها وجهة سياحية مستدامة على مدار العام. 

وتأتي فعاليات صيف السعودية استمراراً للجهود التي تبذلها "روح السعودية" لجذب السياح للتعرف على الوجهات والتجارب السياحية المتنوعة بالمملكة، وذلك بالتعاون مع الشركاء من القطاع السياحي الخاص، الذي يقدم هذا العام تنوعاً هائلاً بين الفعاليات الجبلية والبحرية، لتلبية كافة تطلعات السياح من داخل المملكة وخارجها. 

ويتميز برنامج "جوي وأجوائي" بعدد من الخيارات السياحية المتنوعة، التي تلبي تطلعات كافة الشرائح ومختلف الأعمار، حيث الفعاليات الجبلية والأجواء الباردة في مرتفعات الطائف وعسير، والتي يأتي من ضمنها مهرجان صيف أبها، الذي انطلق تحت شعار "فوق الجبال"، بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات البحرية الشيقة على سواحل البحر الأحمر في مدينة جدة، مع باقات متنوعة من الأنشطة والمغامرات. 

وتواصل الهيئة السعودية للسياحة جهودها لتطوير وتنمية القطاع السياحي السعودي للارتقاء بجودة الخدمات والمنتجات السياحية، وذلك من خلال تدشين العديد من البرامج والمواسم والمبادرات بهدف تشجيع السياحة الداخلية، وجذب السياح من الخليج والمنطقة للاستمتاع بهذا الزخم الكبير الذي تتمتع به السياحة في المملكة، بالإضافة لما يقدمه القطاع السياحي الخاص من خصومات وعروض هي الأكبر والأكثر تنوعاً، سواء في تذاكر السفر أو أسعار الفنادق والتنقل وتنظيم الرحلات وغيرها.

وتتميز وجهات هذا الصيف بخيارات سياحية عديدة، تتنوع بين الفعاليات الجبلية والأجواء الباردة في مرتفعات الطائف وعسير، والأنشطة البحرية الشيقة على سواحل البحر الأحمر في جدة. 

فمنذ انطلاق صيف السعودية "جوي وأجوائي"، استقطبت جدة آلاف الزوار والسياح، حيث تحظى بمكانة مميزة كمركز جذب لمختلف الأنماط السياحية البحرية والتسويقية والترفيهية ومراكز الملاهي ونادي اليخوت وصالات التزلج والسينمات والمطاعم والمقاهي العالمية والمرافق الراقية المناسبة لكافة الأذواق والأعمار. 

كما حظيت الطائف أيضا بنصيب وافر من الجذب السياحي، للاستمتاع بأجوائها الباردة وطبيعتها الخلابة، وكذلك لتمتعها بالعديد من الوجهات والتجارب السياحية التي تتنوع بين الجبال والوديان والمتنزهات والقصور والأسواق التاريخية. 

وفي منطقة عسير استطاعت أبها الحفاظ على مكانتها السياحية المتميزة على مستوى المملكة ودول الخليج والمنطقة العربية بأكملها، حيث قدم صيف أبها لزواره هذا العام تجربة فريدة من المتعة والفن والخيال والمغامرة، من خلال مناطقه المختلفة، مثل "القرية السحرية" و"المسرح الأزرق" ومنطقة "ميفانا"، إلى جانب "منطقة الكرنفال والمغامرات"، و"منطقة الأطفال"، ومناطق التسوق المختلفة. 

وأتاحت "روح السعودية" للزوار والسياح الاطلاع على كافة العروض والخصومات والباقات والبرامج والتجارب السياحية المتنوعة، التي تلبي كافة تطلعات جميع شرائح المجتمع وأفراد العائلة من مختلف الأعمار، وذلك عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق "روح السعودية" (visitsaudi.com)، المتاح بثمانِ لغات، بالإضافة إلى إمكانية والحجز والتواصل مع مقدمي الخدمة والدفع بكل يسر وسهولة، كما يمكن التواصل مع مركز العناية بالسياح (930) الذي يعمل على مدار الساعة للرد على جميع الاستفسارات والملاحظات.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.