«تموين الدقهلية»: توريد 82 ألفا و641 طن أرز شعير حتى الآن
29.11.2022 07:29
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
«تموين الدقهلية»: توريد 82 ألفا و641 طن أرز شعير حتى الآن
حجم الخط
الدستور

قال وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة، إن إجمالي ما تم توريده من محصو أرز الشعير حتى الآن بلغ 82 ألفًا و641 طنًا و743 كجم لـ31 موقعًا بنطاق المحافظة.
وأضاف "دايرة" - في بيان اليوم الثلاثاء - أن الممتنعين عن التوريد أو القائمين بتخزين المحصول بأماكن غير معتمدة من قبل وزارة التموين يتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم، مؤكدًا أن وزارة التموين أصدرت قرارًا بإلزام مزارعي الأرز توريد طن واحد أرز شعير عن كل فدان مزروع.
وأوضح أن ذلك يأتي لتدعيم ‏استراتيجية الوزارة في تعزيز الأمن الغذائي من السلع الأساسية بجانب تحقيق الاكتفاء الذاتي من سلعة الأرز، وتأمين احتياجات بطاقات التموين من ‏هذه السلعة الاستراتيجية.
ونوه بأن هناك توجيهات بتسهيل عمليات ‏التوريد للموردين والمزارعين مع مراعاة أن يكون المحصول المورد مطابقا ‏للمواصفات الموضوعة.
وأكد استمرار حملات المتابعة والرقابة التموينية لضبط الأسواق وردع المخالفين لتوفير كافة السلع للمواطنين ومنع الاحتكار والتلاعب بالأسعار واتخاذ كافة الإجرارات القانونية اللأزمة ضد أي مخالف للقانون.
وفي السياق ذاته، نظمت مديرية التموين حملة بمركزي المنصورة وميت غمر وتم ضبط 7 مخازن بدون تصريح لحيازة وتجميع 69 طنًا من محصول أرز الشعير مخبأة داخل المخازن دون تصريح من الجهات المختصة، ويجرى عرض المحاضر على النيابة لتباشر التحقيقات.
وعلى صعيد آخر، نظمت مديرية التموين بالدقهلية حملة مكبرة على المخابز والأسواق أسفرت عن تحرير 34 محضرًا تموينيًا متنوعًا، وذلك لإحكام الرقابة علي المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمه للمواطنين.
وقال وكيل وزارة التموين بالمحافظة إنه تم تنظيم الحملات على المخابز والأسواق بمراكز ومدن (منية النصر، ودكرنس، والمنصورة، وميت غمر)، حيث تنوعت المحاضر ما بين عدم توريد أرز شعير للمزراعين وتجميع أرز شعير بدون ترخيص وعدم إعلان عن الأسعار وعدم الإعلان عن إسطوانات غاز والبيع بأزيد من السعر الرسمي.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.