هاجاري: إيران تمول وتسلح وتوجه وكلائها لمهاجمة إسرائيل والعالم
19.07.2024 15:20
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
هاجاري: إيران تمول وتسلح وتوجه وكلائها لمهاجمة إسرائيل والعالم
حجم الخط
صدى البلد

في تصعيد للتوترات الإقليمية، أدى هجوم بطائرة بدون طيار للحوثيين على تل أبيب إلى مقتل رجل إسرائيلي وإصابة عدة آخرين. ويسلط الهجوم، الذي وقع خلال الليل، الضوء على التهديد المتزايد الذي تشكله الجماعات المسلحة المدعومة من إيران في المنطقة.

رد جيش الإحتلال الإسرائيلي

تناول المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانييل هاجاري الوضع في بيان بالفيديو باللغة الإنجليزية. وشدد على دور إيران المركزي في تمويل وتسليح وتوجيه وكلاء الإرهاب -حد وصفه- ضد إسرائيل وأهداف أخرى على مستوى العالم. 

وقال هاجاري إن إيران تمول وتسلح وتوجه وكلائها الإرهابيين في هجماتهم على إسرائيل والعالم الأوسع".

الالتزام بالحماية

وأكد هاجاري مجددا التزام إسرائيل بالدفاع عن مواطنيها وأراضيها. وأعلن: “لن نسمح لإيران ووكلائها بإرهاب مواطنينا، وسنواصل بذل كل ما في وسعنا لحماية شعب إسرائيل وحدودها”، مؤكدا تصميم الجيش الإسرائيلي على مواجهة هذه التهديدات.

التداعيات الإقليمية

وأضاف إن الهجوم على تل أبيب هو جزء من نمط أوسع من العدوان الذي تنظمه إيران من خلال مجموعاتها الوكيلة. وهذه الاستراتيجية لا تؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة فحسب، بل تشكل أيضا تهديدا كبيرا للأمن الدولي.

آراء الخبراء

وسلط الخبراء العسكريون الضوء على التعقيد المتزايد لقدرات الحوثيين في مجال الطائرات بدون طيار، وينسبون هذه التطورات إلى الدعم الإيراني. ويُنظر إلى هذا التعاون بين إيران ووكلائها على أنه تحدي مباشر لأمن إسرائيل وقوة مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.