البابا تواضروس: جولتي بأمريكا ليست تمهيدًا لزيارة السيسي
18.09.2018 02:52
تقاريركم الصحفيه Your Reports
الدستور
البابا تواضروس: جولتي بأمريكا ليست تمهيدًا لزيارة السيسي
حجم الخط
الدستور

نفى البابا تواضروس ثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ربط تواجده بالولايات المتحدة الأمريكية بالتمهيد لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة القادمة.

 

وقال خلال عظته بكنيسة مارمرقس بولاية بونشستر بنيويرك: "زيارتي الحالية لأمريكا ليست تمهيدا للزيارة المرتقبة للرئيس السيسي للولايات المتحدة، ولا تصدقوا ما يقال في السوشيال ميديا عن ربط الزيارتين.

 

وأضاف: "أن الرئيس يزور أمريكا كل عام للمشاركة في الجمعية العمومية للولايات المتحدة الأمريكية، ولكن زيارتي من أجل تفقد أقباط المهجر، وكان المفترض أن أزور أمريكا العام الماضي ولكن لسبب ظروفي الصحية تم تأجيل الزيارة"، لافتا إلى أن المشاركة في استقبال الرئيس نوع من الوفاء وإعطاء صورة طيبة عن مصر.

 

كان البابا تواضروس دعا خلال تواجده بكنيسة العذراء مريم والملاك، بولاية كونيتيكت للترحيب بالرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا إن الترحيب به له أثر وواقع نفسي مهم جدا عما يقال عن صورة مصر، مؤكدًا أن الترحيب به مهم جدًا خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، مما أثار جدلًا واسعا في الشارع القبطي، وربط زيارة البابا تواضروس بزيارة السيسي لأمريكا.

 

ويجري قداسة البابا حاليًا جولة رعوية بالولايات المتحدة الأمريكية، يزور خلالها عدد من الإيبارشيات والكنائس الأرثوذوكسية، ومن المقرر أن تمتد الزيارة لعدة أسابيع، ويرافقه خلالها الأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر وأوسيم، والأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة والوايلي، والقس أنجيلوس إسحق والقس أمونيوس عادل سكرتيرا قداسة البابا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.