قبل افتتاحه.. البابا تواضروس: المبنى الإداري الجديد يسع حتى 200 فرد (فيديو)
19.11.2022 16:06
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
قبل افتتاحه.. البابا تواضروس: المبنى الإداري الجديد يسع حتى 200 فرد (فيديو)
حجم الخط
الدستور

يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت، المبنى الإداري الجديد الملحق بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية في فيديو له: إن هذا المبنى سوف يضيف إضافة قوية للخدمة في الكنيسة.

أما عن قصة المبني قال البابا تواضروس الثاني أن لهذا المبني قصة بدأت منذ إبريل عام2013، مضيفًا: أن النظام هو الأساس في المقر كننا لا نستطيع ان نستقبل اكثر من80 شخصا، وأصبح في المبنى الإداري بإمكاننا أن نستقبل حتي200 شخص، لافتًا إلى انه في كل دور في هذا مبني توجد لوحة باحد المقرات على عبر العصور.

<iframe class="" style="box-sizing: border-box; position: relative; max-width: 100%; min-width: 220px; align-self: center; display: inline-block; border-width: initial; border-style: none; visibility: visible; width: 500px; height: 281px;" title="fb:video Facebook Social Plugin" src="https://www.facebook.com/v3.2/plugins/video.php?allowfullscreen=true&app_id=&autoplay=true&channel=https://staticxx.facebook.com/x/connect/xd_arbiter/?version=46#cb=f35ae0617d933e4&domain=www.dostor.org&is_canvas=false&origin=https://www.dostor.org/f1b34d2d2fd2eb&relation=parent.parent&container_width=629&href=https://www.facebook.com/CopticOrthodoxC/videos/680801416913455&locale=en_US&sdk=joey&show_captions=true&width=500" name="fab9f831960dec" width="500px" height="1000px" frameborder="0" scrolling="no" allowfullscreen="true" data-testid="fb:video Facebook Social Plugin"></iframe>

وعقب افتتاح المبنى الإداري الجديد، يشهد البابا تواضروس احتفال «من جيل إلى جيل»، والذي يقام بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ومن المقرر تشهد تلك الاحتفالية حضور مكثف من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر والمهجر إلى جانب حضور موسع من الشخصيات الهامة، وذلك للاحتفال بذكري مرور 10 سنوات على تجليس البابا تواضروس الثاني على السدة المرقسية.

ومن جهته تزينت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، استعدادًا لترؤس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مساء اليوم السبت، افتتاح المبني الإداري الجديد الملحق بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وفي لفتة مؤثرة احتفل أعضاء المجمع المقدس عقب انتهاء الجلسة المسائية للسيمينار التاسع، بقداسة البابا وألقى نيافة الأنبا أندراوس مطران أبو تيج وصدفا كلمة محبة نيابة عن أعضاء المجمع أعرب خلالها عن تقدير أحبار الكنيسة وشعبها للعمل الدؤوب الذي يقوم به قداسة البابا بكل المحبة والعطاء والاحتمال عبر العشر سنين الماضية، متمنيًا لقداسته المزيد فيما هو قادم.

هذا ومن المقرر أن تشهد الكاتدرائية المرقسية بالعباسية غدًا الأحد قداس ترقية أساقفة جدد إلى رتبه مطران.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.