مؤسسة «الرجاء» تخطط لتنفيذ ورش فنية للمتعافين من الإدمان
25.01.2022 14:04
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
مؤسسة «الرجاء» تخطط لتنفيذ ورش فنية للمتعافين من الإدمان
حجم الخط
الدستور

خطط موسسة الرجاء للرعاية والتنمية للبدء في تنفيذ ورش فنية متنوعة لنزلاء مركز علاج الإدمان التابع لها؛ للمساهمة في إضافة جوانب ترفيهمية وإبداعية لبرامج العلاج المميزة.

وقالت الدكتورة أميرة فؤاد، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن الهدف الأساسي الورش مزيد من التفاعل المجتمعي للمتعافيين ومنحهم ثقة بالنفس تساعد في إتمام تعافيهم، مشيرة إلى أن أهم شروط البرامج الفنية عدم التعامل مع تي آلات حادة.

ومن جانبه أكد بيشوي جورج، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، أن تنوع الورش من كاتبة لرسم وتمثيل وأعمال يدوية، فضلا عن الإعداد ليوم رياضي يمنح النزلاء، فرصا للاستمتاع بالعلاج ويمهد للشفاء التام والعودة للحياة الطبيعية.

وعلى صعيد آخر، كانت قد صرحت دكتورة أميرة فؤاد رئيس مجلس أمناء موسسة الرجاء للرعاية والتنمية، أن المؤسسة تعمل وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بحياة كريمة، موضحة أن للرجاء أهداف مختلفة تسعى لتحقيقها أهمها ممارسة كافة الأنشطة المتعلقة بالدعم النفسي وعلاج الإدمان وكذا إنشاء دور الرعاية.

ولفتت دكتورة أميرة فؤاد رئيس مجلس أمناء موسسة الرجاء للرعاية والتنمية، إلى أن هناك بعض المفاهيم المغلوطة عن الإدمان وكيفية التعامل معه، مشددة على أنهم يعملوا كمتخصصين على تصحيح كل الأخطاء الخاصة بعلاج الإدمان والعلاج المعرفي السلوكي والأمراض النفسية، والإدمانات الأخرى، مثل الجنس والسوشيال ميديا.

وأوضحت دكتورة أميرة فؤاد رئيس مجلس أمناء موسسة الرجاء للرعاية والتنمية، أيضًا أن المؤسسة تستهدف توعية المواطنين بكيفية التعامل مع الشخصية الإدمانية وتعريفهم بمرض الإدمان، كما أعلنت، أن كل القوافل الطبية التي ستنظمها الرجاء سيكون بها ندوة عن الإدمان للتعريف بماهية الإدمان وتوعية المواطنين بالفارق بين الإدمان والتعاطي، ومن هو المريض، ومن الذي يحتاج إلى المساعدة، وكيف نكتشف المدمن، وما هي أنواعه.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.