نتنياهو: إيران تهدد أمن إسرائيل ودول الشرق الأوسط
24.07.2024 16:24
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
نتنياهو: إيران تهدد أمن إسرائيل ودول الشرق الأوسط
حجم الخط
صدى البلد

قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو  اليوم الأربعاء ، أن إيران تهدد إسرائيل ودول المنطقة ، زاعماً أن إسرائيل تخوض أمام صراع بين الحضارة والوحشية.

وجاء ذلك خلال ، خطاب لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أمام الكونجرس الأمرييك للمرة الرابعة، وأكد نتنياهو ، أن أميركا وإسرائيل تحتاج للوقوف معاً.

ويزعم نتنياهو أمام الكونجرس، أنه أتى كي يؤكد لكم أن دولة الاحتلال ستنتصر في النهاية.

وتابع نتنياهو أمام الكونغرس: “ أن يوم 7 أكتوبر يوم سيبقى في التاريخ”، مشبهاً اياه بأحداث 11 سبتمبر مضاعفا عشرين مرة.

وزعم نتنياهو، أن قوات الاحتلال تمكنت من تحرير 7 رهائن عبر عمليات خاصة.

قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بزيارة مهمة إلى الكابيتول هيل، حيث التقى برئيس مجلس النواب مايك جونسون، مؤكدا على الشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة وإسرائيل. ويأتي هذا الاجتماع في وقت حرج حيث يؤكد الزعيمان التزامهما بالدعم المتبادل في مواجهة التحديات العالمية.

ولدى وصوله، استقبل جونسون نتنياهو بحرارة، وأعرب عن حماسه للزيارة. وقال جونسون: “نحن بالتأكيد سعداء بالترحيب بصديقنا”، مسلطًا الضوء على أهمية العلاقات الأمريكية الإسرائيلية. وأجرى الزعيمان محادثة قصيرة في مبنى الكابيتول، حيث وقفا جنبًا إلى جنب على منصتيهما، مما يرمز إلى الوحدة بين بلديهما.

كما أوضح جونسون ضرورة دعم أمريكا لإسرائيل، قائلاً: "اليوم وكل يوم، يجب على أمريكا أن تقف جنباً إلى جنب مع إسرائيل". ويتردد صدى هذا الشعور بعمق لدى العديد من المشرعين الذين يعتبرون إسرائيل حليفًا رئيسيًا في الشرق الأوسط.

رداً على ذلك، أثنى نتنياهو على جونسون، مما عزز فكرة أن العلاقات القوية بين الولايات المتحدة وإسرائيل حيوية لكلا البلدين. وعكست تصريحاته فهما مشتركا للمشهد الجيوسياسي، مؤكدا على أهمية التعاون في معالجة المخاوف الأمنية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.