الاحتلال الإسرائيلي ينفي مناقشة انسحابه من الحدود على غزة
12.07.2024 09:59
اهم اخبار العالم World News
الدستور
الاحتلال الإسرائيلي ينفي مناقشة انسحابه من الحدود على غزة
حجم الخط
الدستور

ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل أن مكتب بنيامين نتنياهو رد على تقرير رويترز بأن إسرائيل تناقش خيار انسحاب قوات الدفاع الإسرائيلية من الحدود كجزء من اتفاق وقف إطلاق النار المحتمل، من خلال وصفه بأنه “زائف تمامًا.

ولكن على الرغم من نفي مكتب نتنياهو، ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل في وقت لاحق أن اثنين من المسؤولين المشاركين في محادثات الرهائن أخبرا الصحيفة أن المفاوضين الإسرائيليين كانوا في الواقع يناقشون إمكانية انسحاب الجيش الإسرائيلي من ممر فيلادلفيا جزء من اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار”.

40 جثة بمنطقتين بمدينة غزة 

ويقول الدفاع المدني في غزة إنه تم العثور على نحو 40 جثة في منطقتين بمدينة غزة
وقال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة لوكالة فرانس برس الجمعة إنه تم العثور على نحو 40 جثة خلال عملية بحث أولية في منطقتين بمدينة غزة بعد أن أنهت القوات الإسرائيلية هجومها.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل، إنه تم العثور على الجثث في منطقتي تل الهوى والصناعة. وقالت الوكالة والسكان إن القوات الإسرائيلية انسحبت بعد أيام من المعارك مع مقاتلي حماس، لكن الجيش لم يؤكد ذلك على الفور.

وقال بصل: "حتى الآن تم العثور على نحو 40 جثة"، مضيفاً أنه يخشى أن يكون عشرات آخرين مدفونين تحت الأنقاض.

وانتقلت قوات الاختلال الإسرائيلي إلى تل الهوى مرة أخرى هذا الأسبوع بعد أن أمرت المدنيين بالإخلاء يوم الاثنين. وأفاد السكان عن دمار جديد واسع النطاق، بحسب وكالة فرانس برس.

وحذرت إسرائيل مدينة غزة بأكملها تقريبًا من أنها أصبحت الآن منطقة قتال "خطيرة".

وقال بصل: "هناك نداءات كثيرة للمساعدة ولكننا لا نستطيع الوصول إليها". "ليس لدينا ما يكفي من الطواقم." وأضاف أن مركز سبها الطبي الواقع بالقرب من حي الشجاعية بمدينة غزة والذي يقدم الرعاية لنحو 60 ألف ساكن قد دمر في القتال الجديد. وأضاف: "والجثث تحت الأنقاض تسرّع انتشار المرض".

وقالت وزارة الصحة إن 32 جثة تم نقلها إلى مستشفيات مختلفة في أنحاء القطاع بعد الغارات الجوية والقصف الإسرائيلي ليلا. وأعلن الدفاع المدني يوم الخميس العثور على 60 جثة في الشجاعية بعد الانسحاب الإسرائيلي.

وكانت مدينة غزة، التي كانت موطنا لأكثر من ربع سكان غزة قبل الحرب، قد دمرت إلى حد كبير بالأرض في أواخر عام 2023، لكن مئات الآلاف من الفلسطينيين عادوا إلى منازلهم تحت الأنقاض قبل أن تأمرهم إسرائيل مرة أخرى بالخروج، حسبما كتبت رويترز.

وعاد العشرات من السكان مرة أخرى يوم الجمعة لتفقد الأضرار بعد أن قامت فرق الطوارئ المدنية بإخماد الحرائق في الساعات الأولى من الصباح. وأظهرت لقطات لرويترز طرقا ومباني مدمرة. وذكرت وكالة الأنباء أن الجثث ملفوفة بأكفان بيضاء تحمل أسماء القتلى من النساء والرجال ملقاة على الأرض في المستشفى الأهلي.

 

وفي حديث لرويترز، أشار موسى الدحدوح إلى إطلاق نار كثيف من الجو والدبابات، وقال إن القوات الإسرائيلية اعتقلت واستجوبت ولديه وزوجتيهما وأطفالهما قبل السماح لهم بالمغادرة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.