أسقفية الشباب بالعجمى تنظم مؤتمر أطفال ابتدائى 2024
07.07.2024 06:30
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
أسقفية الشباب بالعجمى تنظم مؤتمر أطفال ابتدائى 2024
حجم الخط
الدستور

نظمت لجنة الطفولة بأسقفية الشباب مؤتمرها السنوى لأطفال ابتدائي ببيت مارمرقس بالعجمي، بالإسكندرية، حضر المؤتمر نيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة.

تعريف الطفل بصلوات الأجبية وتدريبه على حياة الصلاة

 وشارك في المؤتمر 500 طفل وطفلة من 30 إيبارشية وقطاع رعوي، واستهدف تعريف الطفل بصلوات الأجبية، وتدريبه على حياة الصلاة، وتضمن إلى جانب المحاضرات، درس الكتاب المقدس، وورش عملية، وبعض الألعاب لتطبيق هدف المؤتمر بطرق مبتكرة.
كما قدم فريق أبناء القبطان التابع لإيبارشية أسيوط عرضين مسرحيين عن شخصيات كتابية عاشت حياة الصلاة الدائمة هما إبراهيم أبو الآباء ونحميا.
وتم تقديم مجموعة من الترانيم المؤلفة من قبل خدام اللجنة والتى تهدف لتبسيط الإيمان والعقيدة.
وتمت إذاعة المؤتمر على صفحة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الخاصة بلجنة الطفولة، وكذلك مختلف صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للجنة ذاتها، كما تم رفع محتوى المؤتمر بالكامل على قناة اليوتيوب الخاصة بلجنة الطفولة "Tofola YB".

ختام فعاليات الدورة التدريبية الإقليمية في "التدبير الكنسي"

كما اختتمت فعاليات الدورة التدريبية الإقليمية في "التدبير الكنسي" التي ينظمها المعهد القبطي للتدبير الكنسي والتنمية  "COPTICAD" بقيادة عميد المعهد د.مجدي لطيف السندي، وذلك لكهنة ومكرسات وخدام وخادمات إيبارشية طما، بمحافظة سوهاج.
شارك في الدورة، التي انطلقت يوم السبت الماضي 60 من الآباء الكهنة والمكرسات والخدام والخادمات.
وهذه هي الدورة الخامسة من سلسلة الدورات التدريبية التي يقدمها المعهد القبطي للتدبير الكنسي والتنمية العام الجاري، حيث سبقها دورات قدمت في إيبارشيات أسوان، أبنوب والفتح وأسيوط، ناميبيا وتوابعها، إلى جانب قطاع كنائس عزبة النخل.
وتهدف دورة "COPTICAD" إلى تدريب المشاركين على مبادئ وأساليب التدبير الكنسي والتدبير الحكيم والعمل المؤسسي والمنهج التنموي في الخدمة الكنسية، وذلك من خلال التدريب التفاعلي وورش عمل يشترك فيها مجموعات المتدربين.
تأتي هذه الدورات استجابة لتوصيات السمينار الثامن للمجمع المقدس الذي انعقد في شهر نوفمبر من عام 2021.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.