حملة اعتقالات جديدة في السعودية ضد رجال أعمال كبار
13.07.2018 04:11
Middle East News انباء الشرق الاوسط
صدى البلد
حملة اعتقالات جديدة في السعودية ضد رجال أعمال كبار
حجم الخط
صدى البلد

ألقت الأجهزة الأمنيّة السعودية، القبض على رجل أعمال سعودي شهير، وعضو مجلس إدارة شركة مساهمة، يشغل مناصب قيادية في عدد من الشركات ويرأس مجلس إدارة شركة كبيرة؛ لتنفيذ أحكام قطعيّة صدرت بحقه تتعلّق بالفساد.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الجمعة، أن الأجهزة الأمنيّة داهمت اجتماعًا لإحدى الجمعيات العمومية الكبرى؛ للقبض على رجل الأعمال الذي لم تذكر اسمه مؤكّدة أن الشخصية التي تم اعتقالها تشغل مناصب عدة؛ منها عضوية مجلس إدارة، ورئيس تنفيذي لإحدى الشركات المساهمة المدرجة في السوق المالية، كما يرأس مجلس إدارة شركة مساهمة مدرجة في سوق المال.

وأضافت:"محكمة التنفيذ أصدرت أمرًا بالقبض عليه إثر صدور أحكام نهائية ضده في مطالبات حقوقية.

وأفادت المصادر بأن المقبوض عليه صدر عليه من قبل 12 أمرًا من المحاكم ما بين استدعاء وقبض، لكنه ظل يماطل ويتهرّب من تنفيذ الأحكام الصادرة، ومنها أحكام مالية تزيد على 20 مليون ريال".

وكشفت المصادر أن المقبوض عليه عضو مجلس إدارة شركة تخضع حاليًا للتحقيقات في هيئة سوق المال؛ بسبب مخالفات رُصدت لنظام السوق المالية، بهدف السيطرة على إحدى الشركات المساهمة بطرق غير نظامية.

ويعتبر رجل الأعمال الذي اعتُقل الثاني خلال 48 ساعة الماضية، حيث أعلنت السلطات السعودية توقيف مسؤول تنفيذي بوزارة الدفاع؛ إثر اتهامه بتلقّي رشوة بقيمة مليون ريال، إلى جانب التعاملات المالية المشبوهة.

وفي نوفمبر الماضي، شنّت السعودية حملة اعتقالات طالت نحو 200 من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال، في فندق "ريتز كارلتون" بالرياض، وذلك في إطار ما اعتبرته الحكومة حملة ضد الفساد، وتمكّنت من خلال الحملة التي يشوبها كثير من الشكوك حول شرعيّتها من الحصول على أكثر من 100 مليار دولار من أموال المحتجَزين.

وتعيش المملكة السعودية حالة من عدم الاستقرار المالي والاقتصادي، وانتشار الفساد، حيث جاء ترتيبها، حسب تصنيف منظمة الشفافية الدولية في تقريرها الجديد حول مؤشر الفساد في 180 دولة حول العالم لعام 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.