إنقاذ 132 طالبا من 154 في انهيار مدرسة بنيجيريا
13.07.2024 07:31
اهم اخبار العالم World News
الدستور
إنقاذ 132 طالبا من 154 في انهيار مدرسة بنيجيريا
حجم الخط
الدستور

انهارت مدرسة في شمال وسط نيجيريا خلال الفصول الصباحية يوم الجمعة، مما أدى في البداية إلى محاصرة حوالي 154 طالبا وبدء عملية بحث محمومة عن من هم تحت الأنقاض، وتقول السلطات إن 22 شخصا لقوا حتفهم، على ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".

وانهارت كلية أكاديمية القديسين المكونة من طابقين في مجتمع بوسا بوجي بولاية بلاتو، بعد وقت قصير من وصول الطلاب، الذين كان عمر الكثير منهم 15 عامًا أو أقل، لحضور الفصول الدراسية.

وقال المتحدث باسم شرطة الهضبة ألفريد ألابو في وقت لاحق إنه تم إنقاذ 132 طالبا ويتلقون العلاج من إصابات في مستشفيات مختلفة. 

وكان تقرير سابق لوسائل الإعلام المحلية قد ذكر أن 12 شخصا على الأقل قتلوا، في حين ذكرت تقارير دولية أن 21 شخص لقى حتفه في هذه المأساة.

وقالت الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ في نيجيريا: “إن عمال الإنقاذ والصحة وكذلك قوات الأمن تم نشرهم في مكان الحادث مباشرة بعد الانهيار، وبدأوا عملية بحث عن الطلاب المحاصرين”.

وقال موسى أشومز، مفوض المعلومات في بلاتو، في بيان: “لضمان الرعاية الطبية السريعة، أصدرت الحكومة تعليمات للمستشفيات بإعطاء الأولوية للعلاج دون وثائق أو دفع”.

سبب انهيار المدرسة

وألقت حكومة الولاية باللوم في هذه المأساة على "ضعف هيكل المدرسة وموقعها بالقرب من ضفة النهر". وحثت المدارس التي تواجه مشكلات مماثلة على الإغلاق.

وتجمع العشرات من القرويين بالقرب من المدرسة، بعضهم يبكي والبعض الآخر يعرض المساعدة، بينما كانت الحفارات تقوم بتمشيط الأنقاض.

أصبحت انهيارات المباني شائعة في نيجيريا، الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في أفريقيا، حيث تم تسجيل أكثر من اثنتي عشرة حادثة من هذا القبيل في العامين الماضيين، وكثيرا ما تلقي السلطات اللوم في مثل هذه الكوارث على الفشل في تطبيق لوائح سلامة البناء وسوء الصيانة

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.