وزير الدفاع الروسي يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسي
12.11.2019 13:11
اهم اخبار مصر Egypt News
الشروق
وزير الدفاع الروسي يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسي
حجم الخط
الشروق

 غادر القاهرة مساء اليوم الثلاثاء وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، بعد زيارة لمصر استغرقت يومين استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي كما التقى مع الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

كان السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح عقب استقبال الرئيس السيسي لشويجو، بأن الرئيس السيسي أكد حرص مصر على على مواصلة تعزيز العلاقات مع روسيا على مختلف الأصعدة خلال الفترة المقبلة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، لا سيما في المجال العسكري، وذلك في ضوء ما يتعرض له الشرق الأوسط من تحديات وعلى رأسها الإرهاب.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الروسي اهتمام بلاده بتعميق تلك العلاقات المثمرة والمتينة، وعلى أهمية العمل على ترسيخ الجانب العسكري والأمني فى إطار علاقات التعاون المشترك بين البلدين، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، مشيدًا بالجهود المصرية في هذا الصدد لدحر تلك الآفة، ومنوهًا بضرورة تضافر المساعي للدفع قدماً بآليات مواجهة ذلك التحدي العابر للحدود على المستوى الدولي.

وقال المتحدث إن اللقاء شهد التباحث بشأن آخر المستجدات على صعيد عدد من القضايا الإقليمية لاسيما سوريا وليبيا، حيث توافقت وجهات النظر بخصوص أهمية التمسك بالحلول السياسية لمختلف الأزمات التى تمر بها المنطقة، والحفاظ على وحدة الدول وسلامة أراضيها وتماسك مؤسساتها الوطنية، بما يلبي تطلعات شعوب المنطقة في استعادة الأمن والاستقرار.

وأضاف المتحدث أن الجانبين أكدا الحاجة إلى تعزيز قنوات التشاور والتنسيق بشأن مختلف الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في ضوء التحديات التي يتعرض لها الشرق الأوسط، والتي تمتد آثارها إلى خارج المنطقة، الأمر الذي يستدعي تكثيف التعاون بين البلدين من أجل التغلب عليها.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.