تعيين ميروسلاف كلوزه مديرًا فنيًا لفريق نورنبرج الألمانى.. رسميًا
11.06.2024 07:46
Sports رياضه
الدستور
تعيين ميروسلاف كلوزه مديرًا فنيًا لفريق نورنبرج الألمانى.. رسميًا
حجم الخط
الدستور

أعلن نادي نورنبرج الألماني، عن التعاقد مع ميروسلاف كلوزه، أسطورة المنتخب الألماني السابق، في منصب المدير الفني للفريق.

ونشر النادي بيانًا عبر حسابه الرسمي على منصة التدوينات القصيرة والتواصل الاجتماعي "إكس" أعلن من خلاله عن تعيين ميروسلاف كلوزه في منصب المدير الفني الجديد للفريق.

وكان كلوزه رحل عن فريق رايندورف ألتاخ النمساوي الذي في مارس 2023، بعد أقل من عام على توليه مهمة تدريب الفريق.

وقال كلوزه في مؤتمر تقديمه: "في البداية سأذهب لتحية الجميع ومصافحة جميع الموظفين، هذه هي الطريقة التي أريدها وأتطلع لتطبيقها ثم سنبدأ التخطيط للموسم الجديد".

وأضاف: "التقيت بإدارة نورنبرج منذ أسبوع واتفقنا على الفور، القيم التي يمثلها النادي تتفق مع ما أتخيل، أنا شخص غريزي ولدي شعور جيد حيال ذلك".

وأضاف: "كان اللعب ضد نورنبرج دائمًا أمر صعب، أنا أتابع دوري الدرجة الثانية عن قرب لأنه كان من رغباتي أن أتولى تدريب فريق في هذه البطولة".

وواصل: "أريد خلق ديناميكية في الفريق وأريد الاحتفاظ بالكرة والسيطرة على الملعب، هذا ما أمثله كمدير فني".

وأكمل: "أريد أن أعرف نفسي كشخص إيجابي، أود أن أنقل للشباب الذين بإمكانهم أخذ خطوة جديدة هنا، ولهذا لن يحصلوا فقط على ذراع واحد مني بل كلتا الذراعين، ويقصد الدعم الكامل منه للاعبيه".

واستكمل: "نحن بحاجة إلى محور في الفريق، وحوله بإمكاننا بناء وتطوير اللاعبين الصغار والموهوبين".

وتابع تصريحاته: "بالطبع نريد صناعة الفارق هنا ولكن في البداية علينا وضع أسس والحصول على دعم الجماهير معنا والتطور في كل حصة تدريبية وهذا لن يحدث في ليلة، الخطوات الأولى مهمة لبناء أساس ناجح، سيكون من الافتراض تحديد أي أهداف".

مسيرة ميروسلاف كلوزه التدريبية

بدأ ميروسلاف كلوزه مسيرته التدريبية مدربا مساعدًا للمنتخب الألماني في الفترة بين نوفمبر 2016 ورحل في صيف 2018، ثم تولى منصب المدير الفني لفريق بايرن ميونخ تحت 17 عامًا في صيف 2018 ورحل في صيف 2020، كما تولى منصب المدرب المساعد لفريق بايرن ميونخ في صيف 2020 ورحل في الصيف التالي، قبل أن يخوض أولى تجاربه التدريبية كمدير فني لفريق رايندورف ألتاخ النمساوي في صيف 2022.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.