أهمها الحماية الاجتماعية للفئات الفقيرة.. تعرف على أهم أنشطة التحالف الوطني
14.07.2024 05:37
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
أهمها الحماية الاجتماعية للفئات الفقيرة.. تعرف على أهم أنشطة التحالف الوطني
حجم الخط
الدستور

يعمل  التحالف الوطني للعمل الاهلى التنموي، على دعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من خلال قاعدة بيانات يتم تدقيقها بصفة مستمرة مع وزارة التضامن والجهات المعنية، حيث أصبحت ركنا مهما في عملية تنمية المجتمع.

وقد وضع التحالف خطة استراتيجية 2024 - 2030 للوقوف تنفيذ أهم الأنشطة والمبادرات، وتوجيه كافة البرامج والمشروعات والمبادرات التى اطلقها التحالف من تعليم ومحو امية وتنمية الاسرة المصرية، والرعاية الصحية، ورعاية الفقراء والأيتام والتمكين الاقتصادى للاسر الاكثر استحقاقا.

كما يستهدف التحالف الذى يعمل تحت مظلته 36 كيان على تقديم الحماية الاجتماعية للفئات الفقيرة والمهمشة في المجتمع، كذلك توحيد جهوده مع جهود الحكومة والقطاع الخاص وتنسيقها فى اطار واحد، وتوجيه خدماته للمواطنين وفقا للائحة مالية واجراءات قانونية وضعت فى هذا الشأن.

وفى إطار مبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتعزيز منظومة الرعاية الصحية في مختلف أنحاء مصر، وتوفير الخدمات الصحية للاسر الاكثر احتياجا، ودعم جهود الدولة المصرية في الارتقاء بالصحة العامة وتحقيق التكافل الاجتماعي، قامت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني، بتنظيم قافلة طبية بمحافظة الشرقيه؛ قدمت خلالها خدمات صحية لـ  232 مستفيد من  قرى حوض الطرفان وبني شبل  في مركز الزقازيق.

وأطلق التحالف المرحلة الاولى من مبادرة “أحسن صاحب” والتى استمرت لمدة 4 ايام تنهى اليوم الاحد بالتعاون مع وزارتي التضامن والرياضة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وتقليل العزلة الاجتماعية لهم وزيادة تفاعلهم الاجتماعي من خلال دمجهم في الأنشطة المختلفة مثل التطوع، التعليم، الرياضة والثقافة وغيرها وذلك بمشاركة 10 الاف متطوع من مؤسسة صناع الحياة على مستوى 24 محافظة.

هنوصلك

تستهدف تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة وتفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة من قبل الوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة بمختلف محافظات مصر.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.