عدم دفع رواتب الموظفين وتوقف الحكومة.. أبرز تداعيات أزمة سقف الدين الأمريكي
25.05.2023 01:59
اهم اخبار العالم World News
الدستور
عدم دفع رواتب الموظفين وتوقف الحكومة.. أبرز تداعيات أزمة سقف الدين الأمريكي
حجم الخط
الدستور

حذر موقع "QRIUS" الهندي من تداعيات تخلف الولايات المتحدة عن سداد الديون، واعتبرت أن تخلف السداد سوف يكبد الاقتصاد العالمي خسائر جمة، وأن التخلف لن يؤثر على الولايات المتحدة فقط ، ولكن أيضًا على دول مثل كندا وأستراليا والصين والعديد من البلدان الأخرى. 

- انهيار الاقتصاد الأمريكي

 

 وقال التقرير، أن الاقتصاد الأمريكي على وشك الوصول إلى سقف ديونه نظرًا لأن السياسة المالية للحكومة الأمريكية تعتمد بشكل كبير على القروض وسندات الدين مثل سندات الخزانة عندما يتعلق الأمر بالوفاء بالالتزامات الحكومية ، بما في ذلك سداد الضرائب المستردة والرواتب العسكرية وإدارة الشؤون الاجتماعية والصحية و  برامج التأمين ، ودفعات الفائدة على الديون القائمة ووفقًا لذلك، لا يهتم قادة العالم فحسب بأزمة السداد  بل أيضًا التجار والناس العاديون .

- تداعيات التخلف عن السداد 

وقال الموقع الهندي، سيكون التخلف عن السداد سيناريو كارثي، و لن يؤدي إلى تراجع الاقتصاد الأمريكي، نظرًا لوضعه كأكبر اقتصاد في العالم، ولكنه قد يؤدي إلى توقف عمليات المؤسسات الحكومية بسبب نقص الأموال اللازمة لدفع رواتب الموظفين. 

أما بالنسبة للتخلف عن السندات الحكومية ، فقد يؤدي هذا الوضع إلى خفض التصنيف الائتماني وتدفق أموال المستثمرين إلى الخارج ، مما يؤدي إلى زيادة أسعار الفائدة عليها وارتفاع التكاليف لخدمة الدين العام و يتوقع المستثمرون بالفعل هذه النتائج ، مما يؤدي إلى تحول في العديد من السندات.

وقال التقرير الهندي، على الرغم من النقاشات الحادة والتصريحات المخيفة التي أدلى بها السياسيون والمسؤولون الأمريكيون، فإن إجراء رفع سقف الدين القومي ليس بالشيء الجديد على الولايات المتحدة. منذ عام 1962 ، تم رفع السقف 83 مرة.

و في أسوأ السيناريوهات ، يمكن حل مشكلة سقف الدين الوطني باستخدام تدابير صارم، حيث يتمتع الرئيس بايدن بسلطة إعلان عدم دستورية سقف الديون، ويمكن لخزانة الولايات المتحدة ببساطة إصدار أموال.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.