خطة لتأهيل ترع ومساقي الفيوم لترشيد المياه بالأراضي الزراعية
02.12.2021 15:13
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
خطة لتأهيل ترع ومساقي الفيوم لترشيد المياه بالأراضي الزراعية
حجم الخط
الدستور

تستمر الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات فى تنفيذ أعمال المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع المتعبة، وتأهيل المساقى الخاصة بالاراضى القديمة، لترشيد إستهلاك المياه المستخدمة في رى الأراضي الزراعية وحل أزمة عدم وصولها إلى النهايات، وتوفير فرص عمل جديدة.

وتفقد المهندس السيد على شلبى، رئيس مصلحة الرى بوزارة الموارد المائية والري، والمهندس سامى الشابورى رئيس الإدارة المركزية لصيانة المجارى المائية، والمهندس يمن نضر رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة الفيوم،  الأعمال الجارية لتنفيذ المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع المتعبة ومنها أعمال تأهيل وتبطين ترعة الملعب بالإدارة العامة لرى شرق الفيوم، وذلك بهدف ترشيد استهلاك المياه المستخدمة في رى الأراضي الزراعية وحل المشاكل التي تواجه وصولها إلى النهايات بالكمية المناسبة.

ترشيد استهلاك المياه بالأراضى القديمة

كما تفقد رئيس مصلحة الرى، الخميس، بحضور المهندس أبو بكر الروبي، مدير عام الإدارة العامة لرى غرب الفيوم، 
والمهندسة جيهان عباس وكيل الإدارة العامة لرى شرق الفيوم، الأعمال الجارية لتنفيذ مشروع تأهيل المساقى الخاصة بمناطق غرب الفيوم، منها تأهيل مسقة زينب على بحر الرفيع، وتأهيل مسقة أباظة الشرقية آخذة من ترعة امتداد قارون، ومسقة الجبل أخذة من نهاية ترعة قوتة، لتوفير المياه المستخدمة في رى الأراضي القديمة.

وأكد المهندس السيد شلبي أهمية تنفيذ المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع المتعبة، ومشروع تأهيل المساقى الخاصة بالأراضى القديمة، في توفير المياه المستخدمة في رى الأراضي الزراعية، خاصة في ظل ارتفاع معدلات الاستهلاك وثبات الموارد المتاحة.

وأوضح أنه يتم تنفيذ المشروع باستخدام أحدث الآليات والمواد فى تنفيذ الأعمال، مشيراً إلى التنبيه على ضرورة بذل المزيد من الجهد وزيادة معدلات التنفيذ، وذلك في ظل الطبيعة الخاصة للأراضي في محافظة الفيوم، مع الالتزام بجودة عالية للأعمال المنفذة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.