نهائى كوبا أمريكا.. ميسى فى هجوم الأرجنتين.. وخاميس ودياز يقودان كولومبيا
15.07.2024 04:33
Sports رياضه
الدستور
نهائى كوبا أمريكا.. ميسى فى هجوم الأرجنتين.. وخاميس ودياز يقودان كولومبيا
حجم الخط
الدستور

أعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، تشكيل فريقه الذي سيواجه كولومبيا فجر اليوم، في نهائي بطولة كأس كوبا أمريكا.

وتقام مباراة الأرجنتين وكولومبيا، في الثالثة فجر اليوم الإثنين، على ملعب "هارد روك" بولاية فلوريدا الأمريكية، خلال المباراة النهائية للبطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأمل منتخب الأرجنتين في الحفاظ على لقبه، كما أن أنخيل دي ماريا يرغب في تحقيق نهاية خيالية لمسيرته الدولية بعدما قرر الإعلان عن اعتزاله اللعب الدولي عقب هذه البطولة.

وجاء تشكيل منتخب الأرجنتين كالتالي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: ليساندرو مارتينيز - جونزالوا مونتييل - كريستيان روميرو - نيكولاس تاجليافيكو.

خط الوسط: رودريجو دي باول - أليكسيس ماك أليستر - إنزو فيرنانديز.

خط الهجوم: ليونيل ميسي - جوليان ألفاريز - أنخيل دي ماريا.

 

بينما جاء تشكيل كولومبيا كالآتي:

حراسة المرمى: فارجاس.

خط الدفاع: أرياس، كويستا، سانشيز، موخيكا.

خط الوسط: ريوس، ليرما، أرياس.

خط الهجوم: خاميس رودريجيز، كوردوبا، لويس دياز.

 

ميسي الأكثر مشاركة في تاريخ البطولة

بوجود ميسي في التشكيل الأساسي يكون أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في تاريخ المسابقة بعدما خاض 38 مباراة متفوقًا بفارق 4 مواجهات عن أقرب ملاحقيه.

كما أنه سيشارك في النهائي الخامس لبطولة كوبا أمريكا؛ ليصبح أكثر لاعب مشاركة في المواجهات النهائية بالبطولة بعد خوض نهائيات نسخ 2007 و2015 و2016 و2021.

وستُعيد مباراة الأرجنتين وكولومبيا لعشاق كرة القدم اللاتينية ذكريات المباراة الشهيرة بين الفريقين في دور مجموعات كوبا أمريكا 1999، التي شهدت فوز كولومبيا 3-0 بعد إهدار مهاجم الأرجنتين مارتن باليرمو 3 ركلات جزاء على مدار الشوطين، لم يتعرض المنتخب الكولومبي لأي خسارة في كوبا أمريكا 2024، بتحقيقه انتصارين في دور المجموعات على باراجواي وكوستاريكا قبل أن يتعادل 1/1 مع البرازيل في الجولة الثالثة.

وفي ربع النهائي اكتسح رفاق خاميس رودريجيز منتخب بنما "الواعد" بخمسة أهداف دون رد ليقابلوا أوروجواي في المربع الذهبي ويحققوا عليها الفوز رغم النقص العددي الذي تعرضوا له في نهاية الشوط الأول بطرد دانيل مونوز وكان خاميس رودريجيز نجمًا فوق العادة خلال مسيرة كولومبيا بحصد جائزة أفضل لاعب في 4 مباريات، إذ مرر 6 تمريرات حاسمة في 5 مباريات وسجل هدفًا، وبالمثل سار المنتخب الأرجنتيني بخطى ثابتة نحو النهائي الثاني له على التوالي والخامس منذ عام 2007 في عهد ليونيل ميسي.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.