أبرز فعاليات الكنيسة الأرثوذكسية بالتزامن مع صوم الرسل 2024
05.07.2024 05:17
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
أبرز فعاليات الكنيسة الأرثوذكسية بالتزامن مع صوم الرسل 2024
حجم الخط
الدستور

شهدت إيبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عددًا من الفعاليات بالتزامن مع صوم الرسل 2024، والذي من المقرر أن ينتهي في 12 يوليو 2024.

زيارة تعارف مع عمدة مدينة بيڤرڤيك الهولندية

وزار نيافة الأنبا أرساني، أسقف هولندا عمدة مدينة بيڤرڤيك الهولندية، مارتين سميث، بمبنى بلدية المدينة، في إطار زيارته لافتتاح كنيسة السيدة العذراء والقديسين بطرس وبولس الرسولين بالمدينة ذاتها.

قدم نيافته لعمدة بيڤرڤيك فكرة عن الكنيسة القبطية في هولندا ودورها في العمل الروحي والاجتماعي ومساعدة المهاجرين الجدد على الاندماج في المجتمع الهولندي واهتمامها بالمشاركة في الأنشطة التي تنظمها البلدية، ثم قدم الدعوة للعمدة لزيارة المجتمع القبطي في بيڤرڤيك، ووعد "سميت" بذلك.
 

المؤتمر السنوي لخدام كنائس قطاع شرق السكة الحديد

كما نظم قطاع كنائس شرق السكة الحديد المؤتمر السنوي لخدام كنائس القطاع، في كنيسة الشهيد مارجرجس بمنطقة أرض الجنينة بالزاوية الحمراء، بحضور نيافة الأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس القطاع، وبمشاركة أكثر من 900 خادم وخادمة من خدام كنائس القطاع.

وتناول المؤتمر عددًا من الموضوعات والفقرات التي تهم الخدمة والخدام.

وتضمن المؤتمر على مدار الثلاثة أيام ثلاث محاضرات رئيسية، فجاءت محاضرة اليوم الأول بعنوان "بانوراما العهد الجديد" والتي ألقاها الخادم الدكتور عادل فوزي، بينما دارت محاضرة اليوم الثاني حول موضوع "سوء الفهم والتشكيكات.. ماذا يفعل الخادم" والتي ألقاها الخادم الدكتور مجدي إسحق، فيما كانت محاضرة اليوم الثالث بعنوان "تذوق الخادم للحياة الليتورجية" والتي ألقاها نيافة الأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الجنوبية.

تهنئة إيبارشية شمالي ألمانيا بـ "30 يونيو" بالسفارة المصرية 

قدم نيافة الأنبا دميان أسقف شمالي ألمانيا ورئيس دير السيدة العذراء والقديس موريس بهوكستر، التهنئة بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.

وزار نيافته مقر السفارة في برلين حيث قدم التهنئة للسفير المصري خالد جلال، وشارك في الحفل الذي أقامته السفارة بهذه المناسبة.

رافق نيافة الأنبا دميان الراهب القمص جرجس المحرقي وكيل إيبارشية شمالي ألمانيا والراهب القمص بوليكاربوس المحرقي وعدد من أراخنة الإيبارشية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.