القاهرة تستعد لانتخابات النواب بـ632 مقرا انتخابيا
26.10.2020 05:51
اهم اخبار مصر Egypt News
الوطن
القاهرة تستعد لانتخابات النواب بـ632 مقرا انتخابيا
حجم الخط
الوطن

تستعد محافظة القاهرة لانتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب، بإعداد 632 مقرا انتخابيا، ويتنافس المرشحون على 62 مقعدا فردي وقائمة بالقاهرة.

وقال اللواء ابراهيم عوض، سكرتير مساعد محافظة القاهرة، إنّ أجهزة محافظة القاهرة تستعد للانتخابات بالتنسيق مع الجهات المنوطة بالعملية الانتخابية، وجرى التأكيد على رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والتعقيم داخل وخارج  مقرات اللجان، والتأكيد على وجود مظلات وأماكن مناسبة تحقق التباعد الاجتماعي للمحافظة على سلامة المواطنين، وتوفير الاحتياجات الإدارية لرؤساء اللجان.

وأضاف عوض، لـ"الوطن"، أنّ أجهزة المحافظة والأحياء تقف على الحياد التام من كل المرشحين، ولا تنحاز لمرشح، علاوة على التنبيه على التزام كل مرشح بعدم استخدام الهيئات والمصالح الحكومية في الدعاية الانتخابية، إذ إنّه من غير المسموح وضع لافتات على أسوار المدارس أو أسوار أي جهة حكومية.

من ناحية أخرى، طالبت  وزارة التنمية المحلية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية، بالحياد تجاه جميع المرشحين للانتخابات البرلمانية، وعدم الانحياز لمرشح دون آخر، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع.

وشددت الوزارة، على الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بمتابعة حظر أي دعاية انتخابية بالوحدات المحلية أو أي منشآت حكومية داخل المحافظات، مع التأكد من التزام المرشحين بالضوابط المنظمة للدعاية الانتخابية في الشوارع والميادين، منعا للتشوهات البصرية والحفاظ على الشكل الحضاري.

وأكدت وزارة التنمية المحلية، أهمية إجراء التجهيزات والصيانة اللازمة لمقار اللجان الانتخابية، وتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والإشغالات وعمليات التطهير والتعقيم في محيط اللجان قبل التصويت وبعده، والتقيد بمسافات آمنة والتباعد الاجتماعي أمام مراكز الاقتراع، ومراقبة المسافات الآمنة بين الناخبين وذلك في ضوء تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتوفير الاحتياجات الإدارية لرؤساء اللجان الفرعية والقضاة، والتأكيد على أنّ مهمة المحافظات هي توفير المناخ الآمن وسبل الراحة للمواطنين، للإدلاء بأصواتهم وكذا القائمين على العملية الانتخابية من المشرفين والقضاة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.