عدوى من حفيده.. بايدن يكشف تطورات حالته الصحية (فيديو)
04.12.2021 05:07
اهم اخبار العالم World News
الدستور
عدوى من حفيده.. بايدن يكشف تطورات حالته الصحية (فيديو)
حجم الخط
الدستور

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حالته الصحية خاصة بعد تدهورها أثناء مؤتمر صحفي، الجمعة، وظهر صوته متغيراً بشكل ملفت للنظر.

وقال الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي، خرج ليتحدث خلاله عن الاقتصاد الأمريكي، إن سبب خشونة صوته الزائدة سببها نزلة برد أصيب بها من حفيده عن طريق انتقال العدوى، مؤكداً أنه يخضع لاختبارات (كوفيد -19) يومياً.

ووجه عدد من الصحفيين السؤال للرئيس الأمريكي عن صحته بسبب تعرضه للسعال عدة مرات خلال المؤتمر الصحفي، ورد بايدن قائلا "أنا بخير وأخضع لاختبار كوفيد كل يوم، الأمر هو أن حفيدي الذي يبلغ عاما ونصف عام مصاب بنزلة برد ويحب تقبيل جده، إنها مجرد نزلة برد"، وفقا لفرانس برس.

 
youtube

وأصدر البيت الأبيض الذي تعهد الشفافية التامة حول صحة الرئيس، شهادة موقعة من طبيب الرئيس بايدن تشير إلى أنه خضع لاختبارات بحثا عن 19 عدوى تنفسية شائعة، بما فيها كوفيد-19 وأنواع أخرى من فيروس كورونا والإنفلونزا، وكل تلك الاختبارات جاءت نتيجتها سلبية.

وقضى بايدن عطلة نهاية الأسبوع مع أسرته لمناسبة عيد الشكر البالغ الأهمية في الولايات المتحدة.

وتخشى الولايات المتحدة من تفشي الإصابات بـ«كوفيد-19» مع بداية فصل الشتاء وانتشار المتحوّرة الجديدة «أوميكرون».

وفي وقت سابق من نوفمبر الماضى خضع لفحص شامل لكن روتيني، وبعد ذلك أعلن طبيب البيت الأبيض كيفين أوكونور نتائج الفحوص قائلا إن الرئيس يتمتع بصحة جيدة.

وفى وقت سابق من اليوم، حذرت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة روشيل والينسكي في تصريحات لها مع شبكة "سي إن إن"، أنه رغم متحور اوميكرون إلا أن المتحور "دلتا" الواسع الانتشار لا يزال يشكل مصدرا للقلق..

وحول أوميكرون قالت: إن البيانات عنه بدأت في التراكم، لاسيما مع تسجيل  جنوب إفريقيا ارتفاعا في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.