اشتعال الخلاف بين غالانت ونتنياهو بسبب بناء مستشفى ميداني بإسرائيل لأطفال غزة
18.07.2024 13:59
اهم اخبار العالم World News
الدستور
اشتعال الخلاف بين غالانت ونتنياهو بسبب بناء مستشفى ميداني بإسرائيل لأطفال غزة
حجم الخط
الدستور

يستمر القتال العلني بين  وزير الدفاع في حكومة الاحتلال" يوآف غالانت"، ورئيس الوزراء الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو"، حول خطط بناء مستشفى ميداني لأطفال غزة، حيث يتهم وزير الدفاع طاقم رئيس الوزراء بالفشل في دفع الخطة الأصلية لإرسال الأطفال المرضى والجرحى إلى الخارج عبر إسرائيل.

حرب غزة 

وبحسب بيان صادر عن مكتب غالانت، قبل نتنياهو توصية الوزير بإرسال الحالات المعقدة إلى الخارج عن طريق إسرائيل. ويقول غالانت أنه توجه إلى مكتب رئيس الوزراء ومجلس الأمن القومي مطالبا بتوجيه جميع الوزارات المعنية للتعاون في الخطة.

وقال مكتب غالانت أنه “على الرغم من التوجيه الواضح من رئيس الوزراء لتفعيل اقتراح وزير الدفاع، فقد تم إلغاء مناقشة الموضوع ولم يتم إرسال تعليمات مجلس الأمن القومي”.

ويقول غالانت: إنه بسبب الحاجة الملحة لاتخاذ قرار، أعلن جالانت أمس عن إنشاء مستشفى ميداني إسرائيلي لأطفال غزة وتابع بيان مكتبه: فقط بعد توجيهات وزير الدفاع بإنشاء مستشفى ميداني، تذكر مجلس الأمن القومي الاستجابة لطلبه واعتماد اقتراحه بنقل المرضى ذوي الحالات الصعبة من غزة إلى دولة ثالثة عبر إسرائيل”.

وفي وقت سابق اليوم، قال نتنياهو إنه بعث برسالة إلى غالانت قال فيها إنه لن يوافق على إنشاء مستشفى ميداني في إسرائيل لعلاج أطفال غزة.

دعم نتنياهو.. الكنيست الإسرائيلى يرفض تشكيل لجنة تحقيق فى أحداث 7 أكتوبر

وسبق وسلّطت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، الضوء على مشروع قانون لتشكيل لجنة تحقيق حكومية في أحداث 7 أكتوبر، مشيرة إلى أن الائتلاف سحب مشروع قانون لتشكيل لجنة التحقيق. 

وقال رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إنه يجب أولًا هزيمة حماس، ومن ثم التحقيق في إخفاقات 7 أكتوبر.

اقتراح قانون قدمه أعضاء المعارضة 

 

 

وحسب التقرير، فقد رفض الائتلاف الحاكم في إسرائيل اقتراح قانون قدمه أعضاء في المعارضة لتشكيل لجنة تحقيق وطنية لفحص الأحداث التي سبقت مذبحة  7 أكتوبر، بعد أن كرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حجة في الجلسة العامة للكنيست، يوم الأربعاء، بأن التحقيق قبل انتهاء الحرب سيعوق قدرة إسرائيل على هزيمة حماس.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.