أنبا بيمن: زيارتنا للقدس لدعم ومساندة أنبا انطونيوس ونقل مشاعر البابا والشعب المصري
09.11.2018 12:34
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطني
أنبا بيمن: زيارتنا للقدس لدعم ومساندة أنبا انطونيوس ونقل مشاعر البابا والشعب المصري
حجم الخط
وطني

أكد نيافة الأنبا بيمن أسقف قوص ونقادة ومنسق العلاقات بين الكنيسة القبطية والإثيوبية، أن زيارة الوفد الكنسي للقدس التي بدأت أمس، تأتي في إطار دعم ومساندة نيافة الأنبا انطونيوس مطران القدس ونقل مشاعر قداسة البابا والشعب المصري عامة، والقبطي خاصة، لنيافة الأنبا أنطونيوس والآباء الرهبان والأقباط في القدس.

وأضاف أن الزيارة تضم لفيف من أساقفة الكنيسة، وتم عقد لقاء مع نيافة الأنبا انطونيوس للاطلاع على الأحداث التي وقعت بدير السلطان والاعتداء على رهبان الدير، ومعرفة الخطوات التي سيتم اتخاذها والإجراءات القانونية لاستعادة حق الكنيسة في الدير. كما تم عقد لقاء مع السفير المصري خالد عزمي وأعضاء السفارة المصرية لبحث كافة الأوضاع، وتأكيد مساندة الخارجية والسفارة المصرية للدير، مشيرًا أنه تناول الأمر بهدوء شديد وبحنكة من البابا تواضروس الثاني والحوار مع الكنيسة الاثيويبة لإيجاد حلول وتقديم مستندات تثبت أحقيتنا في الدير، ولدي ثقة في أننا سنصل إلى نتيجة مرضية للجميع.

ويضم الوفد نيافة الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس، ونيافة الأنبا بيمن أسقف قوص ونقادة ومسئول العلاقات مع الكنيسة الإثيوبية، ونيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام وسكرتارية المجمع المقدس والأنبا غبريال أسقف بنى سويف وسكرتارية المجمع المقدس، والمهندس كامل ميشيل منسق عام الكنيسة لقضية دير السلطان.

ويأتي سفر الوفد الكنسي بعد اتخاذه من قرارات اجتماع اللجنة الدائمة التابعة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني التي عقدت نهاية أكتوبر الماضي، لبحث ومناقشة أزمة دير السلطان حيث تم الاتفاق على كيفية بحث الأزمة بشكل قانوني وبالطرق الرسمية ورد حق الكنيسة القبطية بالدير. واتفقت اللجنة على عدة خطوات لعلاج الأزمة بشكل حكيم من خلال التنسيق مع الخارجية المصرية والسفارة المصرية بتل أبيب، وبحث الطرق القانونية للرد على المزاعم لمحاولة الاستيلاء على حق الكنيسة في الدير.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.