خطة أمنية لتأمين المساجد والكنائس والمنشآت الحيوية بالغربية
18.02.2018 00:05
اهم اخبار مصر Egypt News
اليوم السابع
خطة أمنية لتأمين المساجد والكنائس والمنشآت الحيوية بالغربية
حجم الخط
اليوم السابع

أكد اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية بالغربية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مديرية أمن الغربية وضعت خطة أمنية للقضاء على البؤر الإجرامية وتنفيذ الأحكام ووضع آليات لتأمين الكنائس ودور العبادة والمنشآت الحيوية، إلى جانب تشديد الإجراءات الأمنية على المساجد وتوجيه الحملات اليومية وضبط بؤر الإجرام الذين يقومون بالاتجار فى السلاح والمخدرات، وضبط العديد من التشكيلات العصابية، وشن حملات يومية على الدراجات البخارية ومستقليها، والسرقات بالإكراه وقضايا القتل والبلطجة.

 

وأضاف "مدير المباحث"، إن المديرية قامت بوضع آليات للعمل لتأمين الكنائس ودور العبادة والمنشآت السياحية والحيوية وشركات الصرافة والبنوك ومكاتب البريد ومحطات الكهرباء والمياه والكباري ومبنى الإذاعة والتلفزيون من خلال خطة مناورات مستقلة على مدار الـ24 ساعة.

 

وأشار"لقية" بأنه تم تفعيل الأمن الإدارى للبنوك، حيث يتم عقد لقاءات دورية لتوعيتهم نظرا للظروف الأمنية الراهنة إلى جانب تكثيف عناصر خبراء المفرقعات بالكنائس على مدارس اليوم.

 

وأكد أنه تم التفاعل مع القساوسة وإعادة المرور على الكنائس لتفعيل دور الكاميرات، وتعلية الأسوار بحيث تكون الكاميرات شاملة تغطية محاور الكنائس.

 

واستطرد قائلا: أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية على المساجد التى يوجد بها أضرحة وخاصة العارف بالله سيدي أحمد البدوى، ونشر سيارات الإطفاء، وسيارات الأمن المركزي على جميع الأضلاع الخاصة بالمسجد، والتواصل مع أصحاب المحلات وتفعيل دور الكاميرات بالتنسيق مع أصحاب المحلات، وتعيين خدمة سرية داخل المسجد.

 

وأكد "لقية" على تكثيف الحملات اليومية على رواد البنوك والاستعانة بالأطواف الأمنية والدراجات البخارية، تحت إشراف ضباط بعد أن تم تقسيم المدن إلى قطاعات حسب كثافة عدد البنوك ومرتاديها لحماية رواد البنوك من النشالين والمسجلين

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.