التضامن: "صرخة" يستهدف دعم حقوق الطفل ومكافحة أسوأ أشكال عملهم
05.07.2024 05:06
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
التضامن:
حجم الخط
الدستور

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إن برنامج "صرخة" يستهدف وقف عمل الأطفال ودعم حقوقهم ومكافحة أسوأ أشكال عملهم ودعم الأسرة، فى إطار تطبيق الخطة الوطنية للدولة 2018ـ 2025، عن طريق التعليم والفنون والإعلام وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، حيث تم عقد ورش لتدريب مشرفات مراكز مكافحة عمل الأطفال فى 3 محافظات هى الفيوم، القاهرة، والبحيرة، حيث يتم تدريب مسؤولي ملف الطفل العامل بالمديريات بباقى المحافظات لإعداد مدربين يقومون بتدريب غيرهم من المشرفين.

وأكدت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، أن أنشطة برنامج "صرخة" تدعم الطفل نفسيا واجتماعيا، وتخفف العبء عنهم وتناصرهم في الحفاظ على حقوقهم وعدم تسربهم من التعليم، بالإضافة إلى رصد قصص نجاحهم، أيضا توعية أمهاتهم وأولياء أمورهم بالبرامج المختلفة التي تقدمها الوزارة لتحسين أوضاع أسرهم الاقتصادية ومنها توفير معاش للطفل وبرنامج تكافل وكرامة وتوفير منح تعليمية وبرنامج فرصة للتمكين الاقتصادي وشروط الاستفادة منه.

 

وأضافت أن الأطفال يقدمون خلال التدريب عروضا فنية ومسرحية من إعداد وتمثيل حيث يتم تسليم المتميزين منهم شهادات تقدير وشنط هدايا وشهادات تخرج.

 

وأوضحت أن الأنشطة تشمل أيضا توعية أولياء أمور هؤلاء الأطفال عن كيفية التعامل مع صاحب العمل وتوفير وسائل الحماية، وتخفيف العمل بما يتناسب مع سنه وتوفير التغذية الملائمة له وأيضا حقوقه مع مراعاة ظروفه الاجتماعية التي لا ذنب له فيها، وسحب الطفل من بيئة العمل الخطرة وحمايته من صاحب العمل إذا لزم الأمر واجراءات تنفيذ ذلك على أرض الواقع.

 

يذكر أن الوزارة لديها 17 مركزا لمكافحة عمل الأطفال فى 14 محافظة بهدف الحد من عمل الأطفال وتوعية الأطفال بأضرار العمل فى سن مبكر وإدراك حقوقهم وحمايتهم من العمل فى المهن الخطرة وإعادة دمج الأطفال بالمجتمع.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.