الأنبا بولس والأنبا يوسف يسيمان كاهنا جديدا في كنيستنا القبطية في جمهورية الدومنيكان
18.03.2024 14:53
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطنى
الأنبا بولس والأنبا يوسف يسيمان كاهنا جديدا في كنيستنا القبطية في جمهورية الدومنيكان
حجم الخط
وطنى

قام نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، وأخيه في الخدمة الرسولية نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا يوسف أسقف إيبارشية بوليفيا في أمريكا الجنوبية، بسيامة كاهنا جديدا، علي مذبح كنيستنا القبطية الأرثوذكسية في جمهورية الدومنيكان خلال طقوس القداس الإلهي صباح أمس الأحد الموافق 17 مارس 2024. ويذكر أن أبونا الأسقف المحبوب وجزيل الاحترام الأنبا بولس يقوم حاليا بزيارة رعوية لجمهورية الدومنيكان لعدة أيام، ويصاحب نيافته عدد من الآباء الأجلاء كهنة بعض كنائس الإيبارشية، بدعوة من نيافة الأنبا يوسف أسقف إيبارشية بوليفيا، والتي تتبعها جمهورية الدومنيكان.

وتحدث أبونا الأسقف المحبوب وجزيل الاحترام الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” في عظته باللغة الإنجليزية، والتي قامت بترجمتها إحدي الخادمات إلي اللغة الإسبانية، عن محبة الله للعالم حتي بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به، مع أهمية أن يعيش كل انسان في حياة الشركة والصلة مع الله وفق نبراس الكتاب المقدس ونور الروح القدس حتي تكون حياته تعبيرا عن تطبيق وطاعة وصايا الله في حياته وسلوكياته. وهنأ نيافته الجميع بمناسبة بدء الصوم الكبير المقدس، واليوم أحد الكنوز، وأهمية أن نلهج في كلمة الله المقدس خلال هذه الأيام المباركة مع الصلاة والصوم.

من جانبه، قال نيافة الأنبا يوسف وتحدث في كلمته بالإسبانية والعربية، قائلا: أننا نفرح كثيرا اليوم، هذا هو اليوم الذي صنعه الرب نبتهج ونفرح فيه، ونحن هنا مع سيدنا الأنبا بولس، نصلي قداسا تاريخيا، حيث تتم رسامة كاهن جديد لكنيستنا القبطية الأرثوذكسية في بيرتو بلاتا، ونحن هناك لكي نخدم اسم الله، ولكي نخدمكم أيضا، ونعلمكم كلمة الله وألا تهتموا بأي شيء، فقط اهتموا بملكوت الله وبره. ومن بين أسرار الكنيسة السبعة يوجد سر الكهنوت، حيث يتم رسامة كاهن جديد اليوم، وهذا الكاهن الجديد، ترك بيته وأهله وبلده وجاء هناك ليخدكم وليخدم اسم الرب يسوع في كنيستنا الرسولية القبطية الأرثوذكسية، وليكرز ويعلم ويعمد مثلما فعل الرسل. وفي هذه الرسامة المباركة والمفرحة تزداد فرحتنا بمشاركة نيافة الحبر الجليل سيدنا الأنبا بولس أسقف أوتاوا ومونتريال وشرق كندا ليشاركنا الصلاة ورسامة الكاهن الجديد، رغم عناء عودته من مصر بعد المشاركة في اجتماعات المجمع المقدس. كما أشكر الآباء الكهنة الأجلاء الذين قدموا من مونتريال وأوتاوا في كندا ومن عدد من المدن الأمريكية، للمشاركة في رسامة دياكون ماركوس كاهنا جديدا

وشارك عدد من الأقباط في الدومينكان في مراسم القداس الإلهي ورسامة الأب الكاهن الجديد علي كنيستنا القبطية في بيرتو بلاتا Puerto Plata وسط فرحة كبير، والزغاريد التي ملأت الكنيسة بسيامة الكاهن الجديد. ويذكر أن نيافة الحبرين الجليلين الأنبا بولس والأنبا يوسف قد صليا مساء أمس صلاة عشية وسط مشاركة عدد من الشعب والأقباط. كما قام الحبران الجليلان بتفقد أعمال البناء والتطوير التي تتم في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية هناك.

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.