قرار مؤسف.. وزير المالية الإسرائيلي يرد على نية واشنطن فرض عقوبات عليه
21.07.2024 08:27
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
قرار مؤسف.. وزير المالية الإسرائيلي يرد على نية واشنطن فرض عقوبات عليه
حجم الخط
صدى البلد

ردّ وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، على تقرير الذي يفيد بأن البيت الأبيض يدرس فرض عقوبات عليه بسبب أنشطته لتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

وقال سموتريتش: "على المستوى الشخصي، أنا لا أختلف عن أي مستوطن آخر الذي فُرضت عليه عقوبات أمريكية صارمة وغير ديمقراطية، وهذا قرار مؤسف نابع من احتياجات السياسة الداخلية لأولئك الذين يزعمون أنهم يقودون أكبر ديمقراطية في العالم".

ويدرس البيت الأبيض فرض عقوبات على الوزيرين المتطرفين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش وإيتمار بن جفير، حيث تعتبر الإدارة الأمريكية أنهم مسئولون عن تدهور الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة، حسبما كشف موقع “أكسيوس”.

وبحسب ثلاثة مصادر أمريكية، فقد تمت مناقشة العقوبات ضد الوزيرين، الأربعاء، خلال جلسة لمجلس الأمن في البيت الأبيض، تناولت الوضع الأمني ​​المتدهور في الضفة الغربية، ولم يتم اتخاذ قرار خلال المناقشة.

وبحسب التقرير، فإن إدارة بايدن تشعر بالإحباط الشديد من انتهاج الحكومة الإسرائيلية سياسة توسيع الاستيطان في الضفة الغربية وإضعاف السلطة الفلسطينية، ومن أن الوزراء الذين يتم تعريفهم على أنهم أكثر تطرفا مرتبطون بشكل علني بجماعات المستوطنين المتطرفة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.