بسبب محاولة اغتيال ترامب.. رئيس النواب الأمريكي يطالب مديرة الخدمة السرية بالاستقالة
17.07.2024 14:09
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
بسبب محاولة اغتيال ترامب.. رئيس النواب الأمريكي يطالب مديرة الخدمة السرية بالاستقالة
حجم الخط
صدى البلد

دعا رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، مديرة الخدمة السرية كيمبرلي تشيتل إلى الاستقالة في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

وتحدث جونسون اليوم الأربعاء، إلى بيل هيمر ودانا بيرينو من قناة "فوكس نيوز" الأمريكية في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري بمدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن وتبادل أفكاره حول الحاجة إلى "المحاسبة" فيما يتعلق بالإخفاقات الأمنية التي أدت إلى محاولة اغتيال ترامب.

وتعهد جونسون بأن مجلس النواب "سيتحرك بسرعة"، مؤكدًا أنه يقوم بتشكيل "فريق عمل خاص" سيكون له سلطة الاستدعاء وسيضم كلاً من الجمهوريين والديمقراطيين حتى "يتمكن الشعب الأمريكي من الحصول على الإجابات التي يستحقها".

وقال عن محادثاته الأخيرة مع وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي، ومسؤولين آخرين في المخابرات الوطنية، إن هناك "أسئلة حقيقية" ولكن "الإجابات لم تكن وشيكة".

وأضاف جونسون: “علينا أن نتحمل المسؤولية عن هذا.. كان الأمر غير مبرر. ومن الواضح أن هناك ثغرات أمنية"، مستطردًا "ليس من الضروري أن تكون خبيرًا في العمليات الخاصة لتفهم ذلك، وسنصل إلى أعماق الأمر سريعًا".

وأشار "سأدعو إلى استقالة تشيتل أيضًا، أعتقد أن هذا أمر لا يغتفر"، مؤكدًا أنه ينسق مع رئيسي لجنتي الرقابة والأمن الداخلي بمجلس النواب لجلسات الاستماع وفريق العمل الذي يشكله.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.