مَن هو القس أليشع ملاك المتكلم في لقاء «سحب الفرخة»؟
01.02.2023 12:14
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
مَن هو القس أليشع ملاك المتكلم في لقاء «سحب الفرخة»؟
حجم الخط
الدستور

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي واقعة هي الأولى من نوعها، حيث أعلنت خدمة الشباب بكنيسة السيدة العذراء مريم بقرية الطيبة التابعة لايبارشية سمالوط، عن عرضًا تحت شعار «سحب على فرخة»، للمشاركين في حضور أحدث لقاءات الاجتماع ذات الطابع الروحي، والمقرر تنظيمه غدا الخميس الموافق 2 من فبراير الجاري.

تلك هي المرة الأولى التي يتم خلالها السحب على جوائز من هذه النوعية، لذا جاء وقع الأمر غريبا على رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لاسيما الأقباط منهم.

ويقود فقرة الترانيم في هذا اللقاء المرنمة نيفين مجدي، وهي إحدى مرنمات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في محافظة المنيا، بينما وجهت الكنيسة دعوة إلى القس أليشع ملاك ليلقي كلمة روحية على مسامع الشباب الحضور.

May be an image of ‎3 people and ‎text that says

وتوصلت الدستور إلى بعض المعلومات الخاصة بـ القس اليشع الذي من المقرر أن يلقي محاضرات اللقاء الذي اشتهر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ«لقاء الفرخة» وهو:

  • راعي كنيسة الشهيد العظيم مارمرقس التابعة لإيبارشية سمالوط للأقباط الأرثوذكس
  • كان يحمل اسم «تايب ملاك» قبيل سيامته الكهنوتية
  • درس بالكلية الإكليريكية فرع المنيا القسم المسائي
  • سيم قسًا يوم 26 من شهر نوفمبر عام 2022
  • جاءت سيامته بيد الأنبا بفنتيوس مطران سمالوط
  • سيم معه في نفس دفعته 5 قساوسة أخرين وهم الاكليريكي يوسف لويز، بسم القس چيروم، والاكليريكي ريمون ممدوح الذي أصبح القس إنيانوس ممدوح وهما خريجا الكلية الإكليريكية فرع الأنبا رويس بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس الكبرى بالعباسية.
  • وأيضا الإكليريكيين عاطف عبده، الذي أصبح القس إيلاري، والاكليريكي مينا عياد الذي أصبح القس حنانيا، الإكليريكي كيرلس مجدي الذي أصبح القس بيفام مجدي وهم جميعا من خريجي الكلية الإكليريكية فرع دير المحرق.
May be an image of 13 people, people standing and indoor

ومن جانبه، قال القمص داود ناشد، وكيل ايبارشية سمالوط للاقباط الارثوذكس، في تصريح خاص للدستور، إن القس اليشع ملاك، لا يخدم بالكنيسة التي أعلنت عن “سحب الفرخة”، ولا علاقة له بالأمر تمامًا.

May be an image of 3 people and indoor
اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.