الإمارات.. بن زايد يبعث برسالة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية
19.07.2024 15:30
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
الإمارات.. بن زايد يبعث برسالة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية
حجم الخط
صدى البلد

بعث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد برسالة تهنئة لـ أورسولا فون دير لاين بمناسبة إعادة انتخابها رئيسة للمفوضية الأوروبية.

وعبر منصة اكس؛ قال بن زايد " أهنئ أورسولا فون دير لاين بمناسبة إعادة انتخابها رئيسة للمفوضية الأوروبية وأتمنى لها التوفيق في مهامها.

وأضاف" دولة الإمارات حريصة على مواصلة بناء شراكتها وتعزيز التعاون مع المفوضية الأوروبية لتحقيق الأهداف المشتركة في ترسيخ أسس السلام والاستقرار في العالم.

وكان البرلمان الأوروبي انتخب أورزولا فون دير لاين، رئيسة للمفوضية الأوروبية لفترة ثانية حيث سعت الألمانية فون دير لاين، وهي أول امرأة ترأس الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، لإقناع النواب الأوربيين من خلال خارطة طريق للتكتل.

وصوّت النواب الأوروبيون، خلال جلسة في ستراسبورغ الخميس  لمنح رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين ولاية ثانية مدتها خمس سنوات، بعدما كانت قد حصلت على موافقة الدول السبع والعشرين في يونيو.

و حصلت المسؤولة الألمانية على 401 صوت مؤيد (مقابل اعتراض 284 صوتا، وامتناع 15 عن التصويت، و7 ورقات ملغاة)، ما يتجاوز الغالبية المطلقة التي كانت تحتاج إليها، وهي 361 صوتا على الأقل في البرلمان المؤلف من 720 مقعدا كي تفوز بولاية جديدة، في الاقتراع السري

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.