مفاجأة.. «بايدن» يفكر في الانسحاب من سباق الرئاسة في هذه الحالة
17.07.2024 14:28
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
مفاجأة.. «بايدن» يفكر في الانسحاب من سباق الرئاسة في هذه الحالة
حجم الخط
صدى البلد

كشف الرئيس جو بايدن وفقا لتقرير نيويورك تايمز، أنه سيعيد النظر في ترشحه للرئاسة إذا أبلغه أطبائه بظهور حالة طبية خطيرة. ويأتي هذا البيان وسط مناقشات مستمرة حول صحته بعد أداء فاضح في مناظرة أخيرة مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

تأكيد الحالة الصحية من قبل طبيب البيت الأبيض

على الرغم من هذه المخاوف، أكد الرئيس بايدن باستمرار أنه لم يتعرف أي من أطبائه على أي حالة طبية خطيرة. وأكد الدكتور كيفن أوكونور، طبيب البيت الأبيض، بعد الفحص الجسدي لبايدن في فبراير، أن الرئيس "رجل يتمتع بصحة جيدة ونشط وقوي ويبلغ من العمر 81 عامًا" قادر على أداء الواجبات الرئاسية.

تأثير أداء المناظرة على التصور العام

أدى أداء المناظرة، الذي اعتبره كثيرون كارثيا، إلى زيادة التدقيق ودعوات من الحلفاء الديمقراطيين لبايدن لإعادة النظر في محاولته إعادة انتخابه. خلال مقابلة مع إد جوردون من BET News، اعترف بايدن بأخطائه في المناظرة وأكد التزامه بالسباق ما لم يتم تحديد مشكلة طبية كبيرة.

يضيف هذا التعليق الأخير إلى سلسلة من التفسيرات المتغيرة من بايدن بشأن الانسحاب المحتمل من السباق. في السابق، قال لشبكة ABC News إن التدخل الإلهي وحده هو الذي سيجعله ينسحب من السباق، وذكر لاحقًا أنه سيبقى في السباق ما لم يقتنع مساعدوه بأن النصر بعيد المنال.

النوايا الأولية والمنظور المتغير

وفي مقابلة BET، ناقش بايدن بصراحة توقعاته الأولية بأن يخدم لفترة ولاية واحدة فقط، مما يشير إلى أنه يخطط ليكون شخصية انتقالية. ومع ذلك، فقد قرر الترشح لإعادة انتخابه بسبب الانقسامات العميقة في البلاد، معتقدًا أن خبرته وحكمته يمكن أن تساعد في رأب الصدع.

الالتزام بمعالجة القضايا الوطنية

في معرض تأمله لقراره الترشح لولاية ثانية، أكد بايدن على إنجازاته التشريعية وأعرب عن تردده في التخلي عن الجهود الجارية لمعالجة القضايا الوطنية الحاسمة. وأعرب عن رغبته في مواصلة الاستفادة من خبرته الواسعة في مجلس الشيوخ للتنقل في الكونجرس وتحقيق أهداف تشريعية مهمة.

إخلاص الرئيس المستمر

وخلال مؤتمر صحفي عقد مؤخرا، أكد بايدن إيمانه بقدرته الفريدة على العمل مع الكونجرس وتمرير التشريعات الرئيسية. وشدد على أهمية استكمال عمله المستمر، مؤكدا التزامه تجاه الشعب الأمريكي والعملية التشريعية.

تؤكد تصريحات الرئيس بايدن على التفاعل المعقد بين صحته واستراتيجيته السياسية وتفانيه في أداء واجباته الرئاسية. ومع تطور المشهد السياسي، سوف تستمر قراراته وتداعياتها في تشكيل الخطاب الوطني.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.