إزالة 79384 حالة تعدِ ضمن الحملة القومية لإنقاذ النيل
05.12.2022 01:49
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
إزالة 79384 حالة تعدِ ضمن الحملة القومية لإنقاذ النيل
حجم الخط
الدستور

أكدت وزارة الموارد المائية والري، مواصلة الإدارات المركزية للموارد المائية والري بمختلف محافظات مصر، تنفيذ حملات إزالة موسعة للتعديات والمخالفات على شبكة الترع والمصارف والمجارى المائية، للحد منها حفاظاً على الموارد المائية المتاحة، بالتنسيق مع جهات الدولة المختصة، ومنها شرطة البيئة والمسطحات المائية وأجهزة المحليات.

حملات إزالة موسعة للتعديات على نهر النيل وفرعيه 

يأتى ذلك فيما نفذ قطاع تطوير وحماية نهر النيل بوزارة الموارد المائية والري، حملات إزالة موسعة للتعديات ضمن الموجة العشرين، اليوم الأحد، تضمنت إزالة 6 تعديات بمحافظة الأقصر، وبذلك يصل إجمالي الإزالات إلى 79384 منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل واسترداد أراضى الدولة، بهدف الحفاظ على نهر النيل وفرعيه ومنافع الري من التعديات والتصدي لها.

القضاء على كافة أشكال التعديات


من جهته، أكد المهندس علاء خالد رئيس قطاع حماية النيل بوزارة الموارد المائية والري، استمرار حملات الازالة الموسعة لكافة التعديات على نهر النيل وفرعيه ضمن الحملة القومية، لافتاً إلى العمل على القضاء على كافة أشكال التعديات التي يقوم البعض بإقامتها على جانبي نهر النيل بالمخالفة للقوانين والضوابط المنظمة.

كما أكد رئيس القطاع لـ« الدستور» عدم التهاون مع أية مخالفات وإزالتها فورياً على نفقة المخالفين، بهدف تحقيق الردع اللازم وعدم العودة إلى المخالفة.

كذلك أشار إلى اختلاف أشكال وحجم التعديات التي ترتكب على مجرى وجوانب نهر النيل والتي يعتبر أخطرها الردم في مجري نهر النيل، حيث يقوم المخالفين بردم كسر طوب أو مخلفات العملية الزراعية أو الأتربة بالمجري لاكتساب مساحات إضافية، لكى يتم استغلالها في البناء أو الزراعة.

يأتى ذلك ضمن أعمال الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل واسترداد أراضى الدولة بالتعاون مع القوات المسلحة وقوات الأمن والأجهزة المحلية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.