صحف الكويت اليوم.. الرئيس السيسي يؤكد دور الإمارات في مواجهة تحديات الأمة العربية.. بايدن يدعو مجموعة السبع للتكاتف ضد روسيا.. وإيطاليا تسجل إصابات قياسية بكورونا
27.06.2022 04:01
Middle East News انباء الشرق الاوسط
صدى البلد
صحف الكويت اليوم.. الرئيس السيسي يؤكد دور الإمارات في مواجهة تحديات الأمة العربية.. بايدن يدعو مجموعة السبع للتكاتف ضد روسيا.. وإيطاليا تسجل إصابات قياسية بكورونا
حجم الخط
صدى البلد
  • زلزال بقوة 5,1 درجات قرب مدينة وهران الجزائرية
  • بايدن يدعو «G7» للتكاتف ضد روسيا وحظر الذهب يستهدف آلة بوتين العسكرية
  • جونسون: انتهت حقبة موارد الطاقة الروسية بالنسبة لدول «G7»
  • جانتس وساعر ينسقان في انتخابات «الكنيست»
     

سلطت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم الاثنين، الضوء على عدد واسع من الأخبار والموضوعات الهامة التي تتعلق بالشأنين الإقليمي والدولي، فيما ركزت بشكل موسع على الشأن المصري.

 

ففي الشأن المصري، قالت صحيفة "الأنباء"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد خصوصية العلاقات المصرية- الإماراتية الممتدة عبر عقود منذ عهد الشيخ الراحل زايد آل نهيان، والذي أسهم في ترسيخ تلك العلاقات المصيرية، التي انعكست في التنسيق الوثيق بين البلدين الشقيقين، مثمنا مواقف الإمارات الداعمة لمصر في العديد من المحطات التاريخية المفصلية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، بالقاهرة أمس، وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، ومحمد حسن السويدي الرئيس التنفيذي لـ «أبوظبي القابضة»، والسفيرة مريم الكعبي سفيرة الإمارات بالقاهرة.

محليًا، نقلت صحيفة "الوطن" عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام بأن فرق الإطفاء تعاملت أمس الأحد مع حريق منزل في منطقة الدوحة بالكويت.

وأوضحت الإدارة أن الحريق نشب في مخزن بحديقة المنزل وقد تم توجيه فرق الإطفاء من مراكز الصليبيخات والسور وقامت بمكافحة الحريق وتمكنت من إخماده دون وقوع أي إصابات بشرية.

وفي الشأن العربي، ذكرت صحيفة "الوطن"، أن هزة أرضية بقوة 5,1 درجات ضربت مساء أمس الأحد قرب مدينة وهران غربي الجزائر، والتي تستضيف منذ السبت دورة الألعاب المتوسطية، وفق ما أعلن المركز الجزائري لعلم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

 

الشأن العالمي

عالميًا، نقلت صحيفة "الأنباء"، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعا الحلفاء إلى «الوقوف صفا واحدا» في مواجهة روسيا وذلك خلال اليوم الاول من أعمال قمة مجموعة الدول السبع الكبرى «G7» في منطقة الألب البافارية التي تخيم عليها الحرب في أوكرانيا وتداعياتها الجسيمة على إمدادات الطاقة والغذاء العالمي.

وفي مستهل الاجتماع، تحركت أربع دول من مجموعة السبع الصناعية الكبرى لفرض حظر على واردات الذهب الروسية في إطار الجهود لتشديد العقوبات على موسكو وقطع سبل تمويل غزوها لأوكرانيا.

وذكرت الصحيفة ذاتها، أن هناك اتصالات بين وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، رئيس حزب «كحول-لافان» ووزير القضاء جدعون ساعر رئيس حزب «تيكفا حداشا»، بشأن الترشح معا عبر تحالف انتخابي محتمل في الانتخابات الإسرائيلية المقرر إجراؤها في أواخر شهر أكتوبر المقبل بعد حل ««الكنيست».

 

وسلطت صحيفة "الوطن" الضوء على ما قاله رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن دول مجموعة السبع الكبار تدرك أن "حقبة" موارد الطاقة (النفط والغاز) الروسية قد انتهت، وهي تبحث عن طرق للتكيف مع الواقع الجديد.

ومن صحيفة "الراي"، قال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الاثنين، إنه سيتخذ قرارا في أقرب وقت في شأن ما إذا كان سيحضر قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا في نوفمبر إذا حضرها أيضا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف شولتس، متحدثا للتلفزيون الألماني من قمة مجموعة السبع التي تستضيفها بلاده في جبال الألب البافارية، أنه من المهم عدم «نسف» قمة مجموعة العشرين. وسيلقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كلمة أمام زعماء مجموعة السبع اليوم الاثنين عبر الفيديو.

اما صحيفة "الجريدة، فقالت إن إيطاليا سجلت، خلال الـ24 ساعة الماضية، 49 ألفا و325 إصابة بفيروس كورونا، و44 حالة وفاة جديدة، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الاثنين.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.