أسقفية الخدمات تنظم حملة للكشف عن أورام الثدي
19.07.2024 15:58
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
صدى البلد
أسقفية الخدمات تنظم حملة للكشف عن أورام الثدي
حجم الخط
صدى البلد

نظمت أسقفية الخدمات الاجتماعية، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع معهد البحوث الطبية بالإسكندرية لقاء وحملة توعية بمنطقة الخمسمئة، ركزت على توعية السيدات بالعادات والسلوكيات الخاطئة التي يجب تجنبها، وشجعت على أهمية الكشف المبكر لأورام الثدي.

وشهدت الحملة مشاركة أكثر من 50 سيدة، وأثمرت عن زيادة الوعي والإقبال على الكشف المبكر.

جدير بالذكر أنه قدمت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، أبرز فعالياتها خلال عام 2023، وحتى 2024، وتمثلت في التالي 

توقيع بروتوكول التحالف الوطني الأهلي للعمل التنموي

قامت الأسقفية بتوقيع بروتوكول التحالف الوطني الأهلي للعمل التنموي بين الكنيسة القبطية ويمثلها نيافة الحبر الجليل، الأنبا يوليوس الأسقف العام المشرف على كنائس الخليج، والدكتورة نهى طلعت عبد القوي، أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بهدف وضع استراتيجية مشتركة بين كيانات التحالف الوطني ترتكز على التنسيق الشامل لتمكين كافة الفئات.

كما شاركت الكنيسة القبطية من خلال أسقفية الشباب، ضمن مبادرة كتف في كتف التي نظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، كأكبر حدث خيري في مصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك في استاد القاهرة الدولي، بمشاركة 300 ألف متطوع من مؤسسات المجتمع المدني، واستهدف توزيع أكثر من 6 ملايين كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية.

تأسست أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية عام 1962؛ لتكون بمثابة الذراع التنموية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية وتلعب الأسقفية دورا رائدا في الخدمات الدياكونية للفقراء والمجتمعات المحرومة والمهمشة جميع أنحاء مصر.

تم رسامة الأنبا صموئيل أول أسقف لأسقفية الخدمات ولكن للأسف تم اغتياله ومرت البلاد بفترة من عدم الاستقرار 
خلال الفترة الانتقالية، تم تكليف نيافة الأنبا أثناسيوس بقيادة الأسقفية وجعلها ملاذا آمنا.

 في الثاني من يونيو 1985 تم تكليف نيافة الأنبا سرابيون بقيادة الأسقفية، وقام نيافته بوضع الكثير من الأنظمة، وتعيين خدام من ذوي المهارات وقام بالخدمة على قدم المساواة في جميع المجالات المسكونية والاجتماعية وخدمات تنمية المجتمع.

 في أوائل عام 1996، تولي نيافة الأنبا يؤانس زمام الأمور وشدد علي أهمية العمل الخيري، وبالتالي، ابتكر نهجًا جديدًا  للتنمية الاجتماعية المتكاملة "CID". 

في يوليو 2015 تم تكليف نيافة الأنبا يوليوس بقيادة الأسقفية، وأعطى نيافته اهتمامًا خاصًا لتطور وتنمية المجتمعات، بدأ تحديث اللوائح الداخلية واجراءات التشغيل القياسية "SOPs

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.