بالصور | الآباء المطارنة والأساقفة يدشنون الأيقونات الموجودة على جانبي الكاتدرائية
17.11.2018 23:22
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
وطنى
بالصور | الآباء المطارنة والأساقفة يدشنون الأيقونات الموجودة على جانبي الكاتدرائية
حجم الخط
وطنى

بدأ منذ قليل لفيف من الأباء المطارنة و الأساقفة بتدشين الأيقونات الموجودة على جانبي الكاتدرائية، حيث بدأ الأباء الأجلاء في الصعود عبر سلم حديدي أمام الأيقونات وبدأوا في رشم الأيقونات بزيت الميرون المقدس.

 

شهدت عملية التدشين استخدام السلم الميكانيكي في عملية التدشين، حيث اعتلاه نيافة الأنبا ديفيد أسقف نيويورك وتلاه نيافة الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى وصعد بكل منهما السلم ليتمكنا من الوصول من الأيقونات المثبتة أعلى حوائط الكاتدرائية لتدشينها.

 

يذكر أنه ترأس قداسة البابا تواضروس الثانى قداس تدشين الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية بحضور أساقفة المجمع المقدس والأباء الكهنة والشعب.

 

وشهد محيط الكاتدرائية تكثيف للتواجد الأمنى مع وجود بوابات التفتيش وانتشار أفراد الكشافة لتحديد أماكن الضيوف.

 

وتزينت الكاتدرائية المرقسية التى تحتفل بتدشينها في ذكرى مرور 50 عاما على تأسيسها بالايقونات والصور الجديدة والورود وسط حضور حاشد من الشعب القبطى، بعد أن تم إعلاقها نحو 3 سنوات من أجل أعمال التجديدات والتشطيبات التى تمت تحت إشراف مجموعة من كبار المهندسين والفنانيين.

 

وبنيت الكاتدرائية المرقسية على أرض الأنبا رويس بجوار الكنيسة البطرسية وتقع في حي العباسية بالقاهرة وتم وضع حجر الأساس في 24 يوليو 1965 بحضور رئيس الجمهورية جمال عبد الناصر والراحل قداسة البابا كيرلس السادس البطريرك ال116 من باباوات الاسكندرية.

 

وشارك الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في حفل الافتتاح الذى اقيم في 25 يونيو 1968 وبصحبته الإمبراطور هيلا سلاسي إمبراطور إثيوبيا وممثلين عن مختلف الكنائس.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.