السعودية.. تبرعات حملة إغاثة متضررى الزلزال فى سوريا وتركيا تتجاوز 40 مليون ريال
08.02.2023 13:54
Middle East News انباء الشرق الاوسط
الدستور
السعودية.. تبرعات حملة إغاثة متضررى الزلزال فى سوريا وتركيا تتجاوز 40 مليون ريال
حجم الخط
الدستور

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن تبرعات حملة إغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا تتجاوز 40 مليون ريال، وفق قناة العربية نيوز السعودية. 

وكان قد وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد السعودي رئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسيير جسر جوي وتقديم مساعدات صحية وإيوائية وغذائية ولوجستية لتخفيف آثار الزلزال على الشعبين السوري والتركي وتنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لمساعدة ضحايا الزلزال في البلدين.

تقديم مساعدات غذائية وإيوائية وطبية متنوعة 

وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أنه سيتم تقديم مساعدات غذائية وإيوائية وطبية متنوعة دعمًا لجهود الإنقاذ وإغاثة المنكوبين.

يأتي ذلك في إطار حرص خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي على الوقوف إلى جانب المتضررين من أبناء الشعبين السوري والتركي، والتخفيف من آثار الزلزال المدمر الذي تسبب في خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

وأعرب الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن أصدق التعازي والمواساة لسوريا وتركيا وشعبيهما وأسر الضحايا، وعن تمنياتهما للمصابين بالشفاء العاجل جراء الزلزال الذي وقع فجر أمس، وما خلّفه من وفيات وإصابات وأضرار ماديّة في بعض المناطق التركية والسورية، مؤكدين وقوف المملكة وتضامنها مع البلدين في هذا الظرف الإنساني.

 

 

حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسوريا 

ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسوريا إلى أكثر من 11200 الأربعاء، حسبما أظهرت أرقام رسمية، فيما ما زال عناصر الإنقاذ يحاولون العثور على ناجين عالقين تحت الأنقاض.

وقال مسئولون وعاملون طبيون إن 8574 شخصًا قضوا في تركيا و2662 في سوريا، ما يرفع حصيلة القتلى الإجمالية إلى 11236.

 

وفي وقت سابق، ارتفع عدد ضحايا الزلزال في سوريا إلى 2662 وفاة و4985 مصابًا، وفقًا لما ذكره وزير الصحة السوري والدفاع المدني التابع للمعارضة ومنظمة "الخوذ البيضاء" اليوم الأربعاء.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.