مصدر كنسى: الأنبا ميخائيل أسقفًا على إيبارشية حلوان والمعصرة
08.03.2024 02:36
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
مصدر كنسى: الأنبا ميخائيل أسقفًا على إيبارشية حلوان والمعصرة
حجم الخط
الدستور

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الجلسة الختامية والعامة للمجمع المقدس.

وعلمت "الدستور" من مصدر كنسي مُطلع أنه تقرر تجليس الأنبا ميخائيل، أسقفًا على إيبارشية حلوان والمعصرة والتبين ومدينة 15 مايو، خلفًا للأسقف الراحل الأنبا بيسنتي.

عظة الأحد| الأنبا ميخائيل الأسقف العام لقطاع كنائس حدائق القبة|الأحد 31 أكتوبر 2021 | الحلقة الكاملة - YouTube

من هو الأنبا ميخائيل؟

ولد إرميا إسحق ثابت، الذي أصبح فيما بعد الأنبا ميخائيل في 2 أكتوبر 1967 م، مركز ملوي محافظة المنيا، وحصل على درجة البكالوريوس من كلية الفنون الجميلة، جامعة المنيا، 2000 م، وترهب في 11 يوليو 2003 م، باسم الراهب بولس، في دير السيدة العذراء مريم المعروف بدير المحرق، بمحافظة أسيوط، وذلك بعد أقل من عام تقريبًا من دخوله إلى الدير، إذ تم ذلك في يوم 19 مارس 2002 م تقريبًا- بحسب ما جاء في سيرته الذاتية.

الأنبا ميخائيل الأسقف العام، حدائق القبة والوايلي ومنشية الصدر وتوابعها، القاهرة، مصر | St-Takla.org

وكان مسئولًا عن مباني الدير في فترة رهبنته، وسيم في رتبتي القسيسية نوفمبر 2011 م، ثم القمصية، وحصل على بكالوريوس الكلية الإكليريكية بدير المحرق، بتقدير جيد جدًا، كما كان باحثًا بالدراسات العُليا بالكلية الإكليريكية بالأنبا رويس، بقسم العلوم الإنسانية.

اقاويل..نقل الانبا ميخائيل للخدمة فى ايبارشية حلوان وموقعه فى الاكليركية ومشروعاته فيها يثير تساؤلات – مسيحيو مصر

وقبل أسقفيته بسنتين خدم في أسقفية الخدمات العامة وبدأت فترة خدمته في يناير عام 2017 م، وصار مسئولًا عن برامج التدريب والإعاقة والدراسات الاجتماعية بها، ومعاونًا لنيافة الأنبا يوليوس أسقف الخدمات، والنائب الباباوي لكنائس الخليج، والمفوض الباباوي لتدبير شئون إيبارشية حلوان والمعصرة في الفترة بين نياحة الأنبا بيسنتي وتولى الأنبا ميخائيل، وهي الفترة الحالية.

الأنبا ميخائيل يلتقي مدرسة الشمامسة بكنيسة أبي سيفين في حدائق القبة - اليوم السابع

تمت سيامته أسقفًا على يد البابا تواضروس الثاني، في 25 نوفمبر 2018 م، وتولى مهمة تدبير كنائس منطقة حدائق القبة والوايلي ومنشية الصدر والعباسية، بمحافظة القاهرة.

عظة الأحد - الأنبا ميخائيل أسقف حدائق القبة والعباسية والوايلي - الأحد 17 أبريل 2022| الحلقة الكاملة - YouTube

وفي يوليو 2020 م، تولى مهمة وكالة الكلية الإكليريكية وتحديدًا كلية اللاهوت القبطية الأرثوذكسية الإكليريكية بالأنبا رويس، بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية بالقاهرة، وذلك لمدة ثلاث سنوات، خلفًا لنيافة الأنبا مقار أسقف الشرقية، كما أنه رئيس قسم الكتاب المقدس بالكلية الإكليريكية بالقاهرة، وأستاذ العهد الجديد، وهو مقرر لجنة "الصحة النفسية ومكافحة الإدمان" الفرعية بالمجمع المقدس.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.