أديداس تستبعد بيلا حديد من حملتها الإعلانية وسط انتقادات إسرائيلية
19.07.2024 14:58
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
أديداس تستبعد بيلا حديد من حملتها الإعلانية وسط انتقادات إسرائيلية
حجم الخط
صدى البلد

قررت شركة أديداس إزالة بيلا حديد من حملتها الإعلانية بعد انتقادات من جماعات إسرائيلية ومؤيدة لليهود. 

ووفقا لفاينانشال تايمز، ينبع الجدل من ترويج العارضة لحذاء Adidas SL 72 الرياضي، الذي تم إطلاقه في الأصل خلال دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ عام 1972 - وهي الفترة التي تميزت بالقتل لـ 11 رياضيًا إسرائيليًا على يد مؤيدين للفلسطينيين.

الشعار المثير للجدل والسياق التاريخي

وواجهت حديد، وهي عارضة أزياء تبلغ من العمر 27 عاما من أصول فلسطينية، تدقيقا من قبل الحكومة الإسرائيلية بسبب تصريحاتها السياسية. وانتقدتها الحكومة بسبب تأييدها لشعار “من النهر إلى البحر – فلسطين ستتحرر”، والذي تدعي إسرائيل أنه مرتبط بالدعوات للقضاء على الدولة الإسرائيلية. أدت هذه الخلفية إلى تكثيف ردود الفعل على مشاركتها في حملة أديداس.

أديداس تستجيب للاحتجاجات العامة

ردًا على ردود الفعل العنيفة، بما في ذلك الانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي من سفارة إسرائيل في ألمانيا ومنظمات مثل StopAntisemism، أعلنت شركة أديداس أنها "تقوم بمراجعة ما تبقى من الحملة".

قامت الشركة بإزالة صور حديد التي تروج لـ SL 72 من قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، لكنها استمرت في عرض سفراء العلامات التجارية الآخرين مثل لاعب كرة القدم الفرنسي جول كوندي، ومغني الراب الأمريكي A $ AP Nast، والعارضة الصينية Sabrina Lan.

وأصدرت شركة أديداس بيانا اعترفت فيه بالارتباط غير المقصود بالأحداث التاريخية واعتذرت عن أي إزعاج سببته. وقالت الشركة: "نحن ندرك أنه تم إجراء اتصالات بأحداث تاريخية مأساوية، على الرغم من أنها غير مقصودة على الإطلاق".

يأتي هذا الجدل الأخير في أعقاب صراعات أديداس الأخيرة مع شراكتها السابقة مع مغني الراب كاني ويست، والتي تم إسقاطها في عام 2022 بسبب تصريحات معادية للسامية. على الرغم من تكبدها خسائر مالية كبيرة من علامة Yeezy التجارية المتوقفة، التزمت Adidas منذ ذلك الحين بالتبرع بالعائدات من أسهم Yeezy المتبقية لجهود معاداة السامية ومنع خطاب الكراهية.

رد حديد وردود أفعال الصناعة

ولم يعلق ممثل حديد على الوضع على الفور. ومع ذلك، أعربت حديد في وقت سابق عن تضامنها مع المجتمعات اليهودية ردًا على التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها ويست، والتي أشارت إلى دعمها لحق الشعب اليهودي في العيش بحرية وأمان

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.