رياضةمباراة البرق والرعد.. ألمانيا تتأهل لربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك
29.06.2024 16:49
Sports رياضه
صدى البلد
رياضةمباراة البرق والرعد.. ألمانيا تتأهل لربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك
حجم الخط
صدى البلد

تأهل منتخب ألمانيا إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 «يورو 2024» المقامة في ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل بعد الفوز على منتخب الدنمارك بنتيجة 2-0، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن لقاءات ثمن نهائي يورو 2024.

ونجح كاي هافيرتز في تسجيل الهدف الأول لمنتخب ألمانيا في الدقيقة 53 من ركلة جزاء، وضاعف النتيجة جمال موسيالا بالهدف الثاني في الدقيقة 68.

وبتلك النتيجة تنتظر ألمانيا الفائز من مواجهة إسبانيا وجورجيا.

وتوقف اللقاء قرابة الـ20 دقيقة منذ الدقيقة 35 بالشوط الأول بسبب هطول أمطار غزيرة وثلوج على ملعب اللقاء، وحدوث برق ورعد شديد، دفع الحكم الإنجليزي لإيقاف اللقاء حفاظا على سلامة اللاعبين.

ودفعت أصوات البرق والرعد، حكم اللقاء مايكل أوليفير، إلى إيقاف اللقاء مؤقتا حتى انتهاء البرق والرعد فوق الملعب حفاظا على سلامة اللاعبين.

ووسط ذلك هطلت الأمطار بغزارة، وتساقطت الثلوج على ملعب اللقاء، سيجنال إيدونا بارك، في دورتموند، وخرج لاعبي الفريقين إلى غرف تغيير الملابس لحين الانتهاء من ذلك.

وعقب ذلك، استأنف الحكم الإنجليزي مايكل أوليفير مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024، بعد توقف الأمطار والبرق والرعد فوق ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وكشف يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، عن تشكيل فريقه الذي يستعد لمواجهة الدنمارك على ملعب سيجنال إيدونا بارك، مساء اليوم السبت، ضمن لقاءات ثمن نهائي يورو 2024.

وتأهلت ألمانيا في صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بعد الفوز أمام اسكتلندا (5-1) والمجر (2-0) والتعادل أمام سويسرا (1-1).

وحلت الدنمارك في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، وذلك بعد التعادل أمام سلوفينيا (1-1) وأمام إنجلترا بنفس النتيجة قبل التعادل أمام صربيا بدون أهداف.

وأجرى ناجلسمان 3 تبديلات على تشكيل ألمانيا الأساسي بالمقارنة مع دور المجموعات، بالدفع بشلوتيربيك بدلا من تاه بسبب إيقاف الأخير، كما دفع براوم بدلا من الظهير ميتلشتيت، وأخيرا دفع بساني بدلا من فيرتز.

تشكيل ألمانيا
نوير- روديجر- راوم- كيميتش- هافيرتز- كروس- موسيالا- شلوتيربيك- ساني- جوندوجان- أندريش.

كما أعلن كاسبر هيولماند، مدرب الدنمارك، عن تشكيل فريقه والذي أتى كالأتي:

شمايكل- أندرسن- فيسترجارد- مايهلي- كريستينسين- ديلاني- هويلاند- إريكسن- أولسن- باه- هويبرج.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.