هل أوكرانيا تقف وراء محاولة اغتيال ترامب؟.. رسالة تكشف الأمر
16.07.2024 14:16
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
هل أوكرانيا تقف وراء محاولة اغتيال ترامب؟.. رسالة تكشف الأمر
حجم الخط
صدى البلد

بعث السياسي الأوكراني المعارض فيكتور ميدفيدشوك برسالة إلى المرشح الرئاسي الأمريكي والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أشار فيها إلى وجود صلة محتملة بين أوكرانيا ومحاولة اغتياله الأخيرة.

وأشار ميدفيتشوك، الزعيم السابق لحزب منهاج المعارضة من أجل الحياة، المحظور في أوكرانيا، والذي يقود الآن حركة أوكرانيا الأخرى، وفقا لوكالة تاس الروسية، إلى أن دعوات ترامب المتكررة للسلام في أوكرانيا جعلته هدفا للحكومة الأوكرانية.

ولفت ميدفيتشوك إلى أن هذا السلام يعني فقدان السلطة لنظام زيلينسكي النازي ورعاته الأمريكيين من إدارة بايدن".

وقال ميدفيدتشوك في رسالته: "لهذا السبب، أيها السيد ترامب المحترم، أصبحت عدوًا للنازيين الجدد الأوكرانيين زيلينسكي، وهذا الوغد لن يتوقف عند أي شيء لمنعك من الفوز بالسباق الرئاسي"، معتقدا أن صلة أوكرانية قد تظهر في قضية محاولة الاغتيال.

وأشار ميدفيتشوك إلى أنه قبل يوم واحد من محاولة اغتيال ترامب، قال كيريل بودانوف، رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، إن السلطات الأوكرانية حاولت تنظيم محاولة لاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقبل عدة أيام من اعتقال رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني أندريه يرماك، محذرا من أنه سيتم القضاء على أي أوكرانيين يريدون صنع السلام مع روسيا.

وكتب في الرسالة: "التصفية الجسدية للمعارضين السياسيين والفساد السياسي هما حلقات في سلسلة لأولئك الذين يسعون للبقاء في السلطة ويستفيدون من الحرب في أوكرانيا عن طريق بيع الأسلحة للنازيين الجدد الأوكرانيين". 

وأضاف: "تواصل دول الناتو عسكرة أوكرانيا من خلال تقديم الدعم المسلح والمالي لمجموعة المتآمرين الذين يسيطرون بشكل غير قانوني على السلطة في أوكرانيا، ووفقًا لتقرير صادر عن مكتب المفتش العام لوزارة الدفاع الأمريكية، قدمت الولايات المتحدة ما قيمته أكثر من 70 مليار دولار أسلحة إلى أوكرانيا منذ عام 2022".

ووفقاً لميدفيتشوك، فإن إمدادات الأسلحة والذخيرة السخية إلى أوكرانيا تعزز تصاعد الصراع وتخلق مخاطر جسيمة لانتشار الأسلحة بعد انتهاء الصراع، حيث يتم تداول أنظمة الدفاع الجوي والطائرات بدون طيار والذخيرة الموجهة التي تم توريدها إلى كييف بحرية في السوق السوداء للأسلحة وتستخدمها الجماعات المتطرفة والإرهابية في جميع أنحاء العالم.

وقال المعارض الأوكراني، "إن اغتصاب زيلينسكي للسلطة ومصلحته الشخصية في مواصلة الأعمال العدائية في أوكرانيا للبقاء في السلطة قد يؤدي إلى تصعيد أكبر للصراع، وقد يؤدي توسعه الإقليمي وإشراك دول ثالثة إلى مزيد من الضحايا وأعمال عدوان جديدة وأعمال عنف جديدة". 

وحذر من تهديدات جديدة للعالم أجمع، مضيفا: "يمكن إحباط هذا التهديد عندما يتوقف الدعم لنظام زيلينسكي الإجرامي".

وتمنى ميدفيدشوك لترامب الصحة الجيدة والثبات والفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة، قائلا: "أنا متأكد من أنكم مستعدون لاتخاذ إجراءات حازمة، وإدانة ومعاقبة النظام الإجرامي في كييف، وفرض عقوبات شخصية على ممثليه الأكثر بشاعة وفسادا، وكلما حدث ذلك بشكل أسرع، كلما تمكن اللاعبون السياسيون العالميون من بدء المحادثات بشأن حل النزاع". 

وأكد المعارض السياسي الأوكراني، أن النظام العالمي الجديد سيتم إنقاذ المزيد من الأرواح البشرية على كوكبنا.

محاولة اغتيال ترامب

نجا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا في 13 يوليو.

وأصابت رصاصة أذن الرئيس السابق لكن حالته مستقرة، وأدى إطلاق النار إلى مقتل أحد أنصاره، كما قُتل المهاجم، توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عامًا، على يد عملاء الخدمة السرية، ولا تزال دوافع مرتكب الجريمة مجهولة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.