دعه يغرق.. خطة ترامب ضد بايدن للفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية
13.07.2024 07:29
اهم اخبار العالم World News
الدستور
دعه يغرق.. خطة ترامب ضد بايدن للفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية
حجم الخط
الدستور

كشفت هىئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن استراتيجية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للإطاحة بمنافسه الرئيس جو بايدن في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، والتي تجري في نوفمبر المقبل.

تنافس بايدن وترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية

ووفقًا للشبكة البريطانية فإن ترامب يرى عثرات الرئيس بايدن ولكنه وعلى نحو غير معتاد لم يتحدث عن بايدن كثيرًا أو الحزب الديمقراطي، في إشارة إلى تغير سياسة الرئيس السابق الانتخابية.

وقالت "بي بي سي" إنه بينما كان جو بايدن يحاول تهدئة العاصفة التي تجتاح حملة إعادة انتخابه في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، واجه عقبة مبكرة في إشارة إلى "نائب الرئيس ترامب" خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس عندما كان يقصد كامالا هاريس.

وفي غضون دقائق، سخر دونالد ترامب من هذه الزلة على منصته للتواصل الاجتماعي، Truth Social، بمقطع مصاحب: "عمل عظيم، جو!".

خطة ترامب لهزيمة بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية

وقالت "بي بي سي" إنه ومع ذلك، على مدى الأسبوعين الماضيين، بينما كان بايدن يقاتل من أجل حياته السياسية، ظل ترامب هادئًا على نحو غير معهود، وسمح للديمقراطيين بالجدال فيما بينهم.

ويزعم الاستراتيجيون الجمهوريون أن الصمت النسبي يرجع إلى الانضباط الجديد الذي اتبعه ترامب، وهو تغيير عن حملتيه في عامي 2016 و2020.

وقال رون بونجين، الخبير الاستراتيجي الجمهوري والمساعد الكبير السابق لقيادة مجلسي الشيوخ والنواب: "لعب ترامب دوره ببراعة من خلال عدم قول الكثير عن أزمة الديمقراطيين، فهو يتبع أسلوب دعهم يسقطون دون أن تحمل سلاحك".

ولكن لم يختف ترامب، (78 عامًا)، تمامًا، فمنذ الأداء الضعيف لبايدن في المناظرة في أواخر يونيو أجرى ترامب عددًا من المقابلات الإذاعية، وظهر في تجمعات حاشدة في فرجينيا وفلوريدا، وواصل نشر منشوراته على موقع Truth Social.

خطة الجمهوريين لدعم ترامب وهزيمة بايدن

وقال الخبراء لـ"بي بي سي" إن الجمهوريين منضبطون هذه المرة بشكل ملفت، وأشار البعض إلى أن معسكر ترامب ربما يؤخر اختياره لمنصب نائب الرئيس لتجنب سرقة الانتباه عن مشاكل بايدن.

وقال كيفن مادن، خبير الاتصالات الجمهوري الذي عمل في ترشح ميت رومني للرئاسة: "إذا قارنت هذه الاستراتيجية والتنفيذ في هذه الحملة مع عامي 2016 و2020، فستجد أنها أكثر استراتيجية بكثير وأكثر انضباطًا بكثير".

ومع انقسام الحزب الديمقراطي بشأن ترشيح بايدن، قال كوري ليفاندوفسكي، مدير حملة ترامب لعام 2016، إن النهج الذي اتبعه ترامب منذ المناظرة كان فعالًا.

وقال: "قامت حملة ترامب بعمل رائع في السماح لحملة بايدن بالتدمير الذاتي".

وأكد التقرير أن هذا الانهيار كانت حملة ترامب تعتمد عليه منذ البداية، فقد اعتمدت خطة الجمهوريين لكسب تأييد الشعب الأمريكي على مخاوف الناخبين بشأن عمر بايدن.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.