الأنبا بولا يتابع الأعمال الإنشائية بمبنى مشروع الفُلك (صور)
19.05.2020 03:47
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الفجر
الأنبا بولا يتابع الأعمال الإنشائية بمبنى مشروع الفُلك (صور)
حجم الخط
الفجر

قام الانبا بولا، مطران إيبارشية طنطا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، اليوم الإثنين، في جولة تفقدية لمتابعة الأعمال الإنشائية بمنبى مشروع الفُلك، وذلك في مدينة طنطا.

 

وتابع نيافته مرتديًا الكمامة خلال تفقده الأعمال داخل المبني سير العمل والمتابعة مع العمال وأخر التطورات التي تم اليها.

 

وسُمي المبني بمشروع الفُلك لانه يُقام بشكل هندسي علي هيئة فُلك سيدنا نوح أثناء الطوفان، وسيتم إنشاؤه خصيصًا لذوى الإحتياجات الخاصة.

 

ويهدف المبني لعدت أهداف منها (التعليم التدريب تعليم الأشغال الحرفية تنمية المواهب إنتاج).

 

ويحتوي مبني الفُلك على: "الإستقبال وغرف للإقامة مصاعد اماكن للتعليم مكتبة وأماكن لتعليم الحرف أماكن مخصصة لتنمية المواهب عيادات طبيبة جيم رياضة مطعم مسرح مزارع ملحقة بالمبنى).

 

وتم إنشاء هذا المشروع إنطلاقًا من رسالة الكنيسة القبطية ودورها الروحى وحرصها على التنمية المتكاملة للإنسان، وإهتمام مطرانية طنطا وتوابعها برئاسة الأنبا بولا، على إقامة مشروع فريد من نوعه فى المنطقة لرعاية ذوى القدرات الخاصة، وذلك فى حصة أكوة بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، كما إنه يُحقق بعضًا من طموحات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لهذه الفئة.

 

وأعرب قداسة البابا تواضروس الثاني عن سعادتة بإنشاء فكرة هذا المشروع الضخم ليكون مشروع للتنمية داخل أحد قرى طنطا، من الخدمات التي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة، وإهتمام كافة القطاعات والاجهزة المعنية في مصر في هذا الشأن.

 

مؤكدًا أن وجود أي إنسان من ذوى الاحتاجات الخاصة داخل الاسرة يسبب ألم شديد وهذا الالم يجب أن يتعاون المجتمع في تخفيفه ومساعدته وتطوير خدمته.

 

وأوضح أن مشروع الفُلك هو كبير جدًا وممبدع له فكر وخدمته لـ 64 شخص يًقيم فيه ثم عدد أخر مماثل له يتردد ويتم تقديم الخدمات لهم بالمجان.

 

وأكد أن أدارة هذا المشروع ثم ترتيب من يخدم، لافتًا الى ان خدمة هذه القطاعات صعبة للغاية، مشيرًا الى ان الانبا بولا قد أرسل قطاع كبير من الخدام للتدريب حتي أن يستطيع خدمة هذا القطاع من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وطالب قداسته من الجميع بدعم هذا المشروع بالتبرع والمساندة له حتي أن يحقق هدف كبير لخدمة هذا القطاع.

 

وفي نفس السياق، قال الأنبا بولا إن هذا المشروع أيضًا قائم على دراسة ميدانية للكثير من المشروعات المشابهة فى إيطاليا وسويسرا قام نيافته بزيارتها ودراستها بنفسه.

 

وأضاف " بولا" في تصريحات سابقة له خلال وضع حجر الاساس للمشروع: الأن يتم تدريب إثنين من القيادات لمدة سنة فى عدة أماكن فى إيطاليا لأجل إكتساب الخبرة العملية، كما يتم تدريب حوالى ثلاثين شابًا وفتاة متخصصين فى هيئة سيتى التابعة لكاريتاس لمدة سنتين.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.