معركة الكبار.. كيف يلعب منتخبا إنجلترا وإسبانيا نهائى يورو 2024؟
13.07.2024 08:05
Sports رياضه
الدستور
معركة الكبار.. كيف يلعب منتخبا إنجلترا وإسبانيا نهائى يورو 2024؟
حجم الخط
الدستور

تختتم منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم بنهائي من العيار الثقيل يجمع بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا، مساء الأحد، على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ويسعى المنتخب الإنجليزي لتحقيق أول لقب أوروبي له، وأول لقب كبير منذ 58 عامًا عندما يواجه المنتخب الإسباني الذي لم يتجرع طعم الهزيمة في هذه البطولة ويتطلع للفوز بلقبه الرابع في النهائي الخامس له أوروبيا.

الدستور” يستعرض كيف يلعب إنجلترا وإسبانيا نهائي اليورو؟

إسبانيا تعول على قوة هجومها والبداية القوية

امتلك منتخب لاروخا أقوى خط هجوم في البطولة متمثل في العديد من العناصر المميزة على رأسها لامين جمال نجم البطولة بدون منازع بجانب الخبرات ممثلة في القائد ألفارو موراتا ونيكو ويليامز ويأتي خلفهم داني أولمو واحد من متصدر هدافي البطولة برصيد 3 أهداف.

وسيعتمد لافوينتي كعادته في مباريات البطولة بالبداية القوية التي تشهد ضغط كبير وعالي من الفريق الإسباني على الخصم وإدراك تسجيل أهداف مبكرة ينهي بها الأمور سريعًا.

وقد يساعد لاروخا في هذا دفاعات إنجلترا المتواضعة في البطولة حيث سيشكل لامين جمال خطورة كبيرة على الجبهة اليسرى لإنجلترا بقيادة كيران تريبير.

وفي الشق الهجومي يهاجم رفاق موراتا بأربعة لاعبين بالاعتماد على ثلاثي الهجوم ويأتي خلفهم أولمو الذي يتواجد دائمًا داخل منطقة الجزاء ويصبح مؤثرًا حيث عوض مكان بيدري المصاب في وسط الملعب وأصبح له أدوار هجومية أكبر مع ثبات رودري وفابيان رويز في وسط الملعب.

إنجلترا تعلق آمالها على الخبرات واستفاقة بيلينجهام

يدخل الأسود الثلاثة اللقاء وهم الطرف الغير مرشح للقب بعدما قدموا بطولة غير جيدة، حيث قادهم بعض الحظ إلى النهائي.

وقد يبني المنتخب الإنجليزي على لقاء هولندا والذي أعتبر أفضل لقاءات الفريق في البطولة، لكنه يعلق آماله على العديد من خبرات الفريق وعلى رأسهم هاري كين قائد الفريق، كايل ووكر.

لكن إنجلترا تعول في المقام الأول على جود بيلينجهام نجم الريال والمتوهج هذا الموسم، على أن يستفيق ويقدم خبراته في نهائي دوري أبطال مع منتخب بلاده.

ولم يقدم بيلينجهام المستوى المردود منه في بطولة يورو باستثناء مباراة سلوفاكيا بعدما سجل مقصية رائعة في الدقيقة الأخيرة.

وتأمل جماهير إنجلترا أن يستحضر جود روح الفانلة البيضاء في نهائي الأبطال بنهائي اليورو.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.